اعلان

قراءة في عقل كيروش قبل مباراة الجابون فى تصفيات كأس العالم

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

يستعد منتخب مصر الأول، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، لمواجهة نظيره الجابوني، والمقرر لها أن تقام اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وضمنت كتيبة الفراعنة الوصول إلى المباراة الحاسمة للتأهل لمونديال قطر، بعد أن حققت التعادل مع أنجولا بهدفين لكل فريق، أحرزهما أكرم توفيق ومحمد النني، احتل بها منتخب مصر صدارة المجموعة برصيد 11 فيما جاء رصيد منتخب الجابون برصيد 7 نقاط في المركز الثاني، وثالثا منتخب ليبيا برصيد 6 نقاط، وأخيرا منتخب أنجولا برصيد 4 نقاط.

ولكل مباراة وضعها وظروفها الخاصة بها، وهو ما يتعامل به كيروش فى الوقت الحالى وبالتأكيد استراتيجيتة ستتغير بعض الشى خلال مواجهة الجابون.

كما أن المنتخب الوطنى رغم التأهل والنتيجة لم يكن آدائه ولاعبيه مرضى للجماهير بشكل كبير، خاصة بعد أن تلقى الفراعنة هدفين أنجولا فى البداية وسط حالة من التوهان الدفاعى الكبير قبل أن يعودوا للقاء مجددًا.

وبقراءة قليلة فى عقل كيروش عن رؤيته فى مباراة الجابون، يفاضل البرتغالى بين الثنائى مروان حمدى وأحمد ياسرريان للدفع بأحدهما فى التشكيل الأساسى للمباراة المقبلة فى الشق الهجومي ليحل أحدهم مكان مصطفى محمد بعد أداء باهت قدمه ولم يكن له فاعلية هجومية طوال وجوده بالمباراة الماضية.

وبعد استحالة مشاركة أكرم توفيق أمام الجابون بسبب الإيقاف، من المتوقع أن يحل كيروش معضلة الظهير الأيمن بالدفع بالمخضرم أحمد فتحى أساسيًا، الذى أثار استدعائه لمنتخب الفراعنة مفاجأة كبيرة للجميع فى بادىء الأمر.

وبشكل كبير فى خط الوسط سيشارك أفشة فى اللقاء بعد تأكد إصابة عبد الله السعيد وعدم قدراته على خوض اللقاء، على أن يكون بجانبه الدولى المصري محمد صلاح ومحمد شريف وخلفهم عمرو السولية ومحمد النني، وفى الخط الدفاعي فسيتعمد بشكل كبير على الشناوى فى حراسة المرمي، وأمامه أحمد حجازي - أيمن أشرف - أحمد فتوح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً