اعلان

جوارديولا يقارن نجم مانشستر سيتي بأسطورة بايرن ميونيخ

جوارديولا
جوارديولا
كتب : عزة رخا

قارن بيب جوارديولا بين جواو كانسيلو الظهير الماسي لمانشستر سيتي مع لاعبه السابق في بايرن ميونيخ فيليب لام ، أحد أنجح المدافعين في التاريخ.

وكان كانسيلو صاحب الأداء المتميز للسيتي هذا الموسم حيث قدم تمريرات حاسمة للفوز بمباراة الديربي ضد مانشستر يونايتد قبل فترة التوقف الدولية.

ومثل لام ، الذي فاز بجميع الألقاب بما في ذلك كأس العالم ودوري الأبطال ، يمكن أن يعمل كانسيلو متعدد الاستخدامات في مركز الظهير الأيمن أو الأيسر ويمكنه في النهاية متابعة الأسطورة الألمانية في خط الوسط.

وقال جوارديولا: 'في الوقت الحالي ، يلعب جواو مثل فيليب في بايرن ميونيخ عندما كنا معًا، لام كان أفضل لاعب رأيته في حياتي يتحرك للداخل من الظهير بالقرب من لاعب خط الوسط.

وتابع: 'جواو لديه الجودة للقيام بذلك. موقعه الطبيعي على اليمين لكنه يستطيع أن يلعب في كلا الجانبين ، لا مشكلة. يمكنه اللعب بشكل مثالي بأي من القدمين'.

وأضاف: 'لديه جودة واحدة كبيرة ، كان يلعب كرة القدم على مدار 24 ساعة في اليوم ، إنه يحبها. عندما تجد لاعباً من هذا القبيل ، مثل رياض محرز أو فيل فودين ، لديك ماسة بين يديك'.

وعانى كانسيلو البالغ من العمر 27 عامًا ، في البداية في إنجلترا بعد انتقاله من يوفنتوس بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني في عام 2019 ، لكن جوارديولا يعتقد أن الحماس الحالي بين فريقه هو سبب قدرة السيتي على تحدي الألقاب كل موسم.

وقال: 'أراهم مثل الأولاد الصغار يلعبون في الشارع عندما يبلغون من العمر ثماني أو تسع سنوات. هذا هو السبب في أن جواو كان متسقًا. وللفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز عليك أن تكون آلة ، لتكون ثابتًا كل ثلاثة أيام. يلعبها أفضل اللاعبين دائمًا كمحترفين كما فعلوا كهواة'.

وأضاف: 'هذا لأنهم يستمتعون به كثيرًا. في حياتهم لا يوجد شيء آخر أكثر أهمية'.

وينافس السيتي بقوة على صدارة جدول الترتيب على الرغم من عدم وجود قلب هجوم صريح. وعلى الرغم من فوزهم المريح على مانشستر يونايتد 2-0 قبل أسبوعين ، إلا أن مباراتهم الأخيرة على أرضهم أمام كريستال بالاس انتهت بهزيمة مما يعني أن مباراة إيفرتون على ملعب الاتحاد تحظى بأهمية كبيرة ، مع انتظار مواجهة باريس سان جيرمان يوم الأربعاء.

وأحد الأسباب التي جعلت جوارديولا قد تمكن من استخدام كانسيلو في مركز الظهير الأيسر هو أداء كايل ووكر على اليمين حيث يتبنى فلسفة المدرب.

وقال جوارديولا: 'ما يسعدني للغاية أنه بعد عام أو عامين ، يتحسن كايل في هذا المركز'.

وتابع: 'كانت آخر مباراة بالنسبة لنا واحدة من أفضل المباريات التي خاضها كايل منذ أن كنا معًا. إنه نوع آخر من اللاعبين يتمتع بقدراته البدنية التي تتمتع بها في الخارج ، لكن اللعب بالداخل يحتاج إلى صفات خاصة وأنا سعيد جدًا بما فعله معنا الشهر الماضي '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً