اعلان

5 ديسمبر فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
كتب : أهل مصر

استقر مسئولو اتحاد الكرة على فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة يوم 5 ديسمبر من الشهر المقبل، لانتخاب مجلس إدارة جديد حتى سبتمبر 2024، وتحديدا عقب انتهاء الأولمبياد، على أن تجرى الانتخابات خلال 45 يوما والأقرب إقامتها يوم 4 أو 5 يناير.

الانتخابات بنظام القائمة المغلقة

وشهدت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصرى اليوم الأحد الموافقة بإجماع الحضور على عدد من التعديلات التى أرسلتها الجمعية العمومية لمناقشتها، وأهمها تطبيق بند الثمانى سنوات بأثر رجعى، إلى جانب إقامة الانتخابات بنظام القائمة المغلقة.

وشهدت الجمعية العمومية حضور 120 ناديا للجمعية العمومية لاتحاد الكرة بحضور ليتأكد انعقادها الأحد لاعتماد اللائحة بمشروع الهدف بالسادس من أكتوبر، لمناقشة تعديل بعض بنود اللائحة واعتمادها قبل إرسالها للاتحاد الدولى لكرة القدم 'فيفا'، ويحق لأندية الدورى الممتاز بالكامل حضور الجمعية العمومية لاتحاد الكرة ونفس الأمر لأندية القسم الثانى، وأندية القسم الثالث ممن شاركوا فى بطولة كأس مصر الأخيرة ليصل عدد من لهم حق الحضور إلى 145 ناديا.

تعديلات الجمعية العمومية للجبلاية

وتلقى اتحاد الكرة موافقة من الاتحاد الدولى لكرة القدم 'فيفا' على التعديلات التى ترغب الجمعية العمومية للجبلاية فى إجرائها على لائحة النظام الأساسى فى الاجتماع الطارئ يوم 28 نوفمبر الجارى، حيث طلبت الأندية من الفيفا إجراء بعض التعديلات، وعلى رأسها تطبيق بند الـ8 سنوات تصاعديا وبأثر رجعى، بحيث لا يحق لكل من قضى فى مجلس ادارة اتحاد الكرة دورتين متصلتين أو منفصلتين، أن يترشح مجددا إلا على منصب أعلى من الذى كان عليه فى الدورتين السابقتين.

كما تضمنت التعديلات التى وافق عليها الفيفا إقامة الانتخابات المقبلة بنظام القوائم المغلقة، وأن يتكون المجلس من 9 أعضاء عبارة عن رئيس ونائب و6 أعضاء ومقعد للمرأة.

من المقرر أن يتم إرسال التعديلات إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا من أجل اعتماد قرارات الجمعية العمومية وإرسالها إلى الاتحاد المصرى مرة أخرى ومن ثم إرسالها للجنة الأولمبية ووزارة الرياضة من أجل اعتمادها ونشرها فى جريدة الوقائع المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد