اعلان

بقيادة بانون.. المغرب ينجح في قتل مباراة الأردن بثلاثية بكأس العرب

منتخب الغرب
منتخب الغرب

نجح المنتخب المغربي، في تسجيل ثلاثة أهداف في شوط المباراة الأول، عن طريق لاعب الوسط يحيى جبران، والمهاجم بهاء فيصل، والظهير الأيسر الشيبي، وسط تراخي دفاعي من قبل المنتخب الأردني، بالمباراة التي تجمعهما على ملعب أحمد بن على المونديالي، ضمن منافسات الجولة الثانية لمنافسات كأس العرب قطر 2021.

المغرب يتولى زمام الملعب

وجاء الهدف الأول، في الدقائق الأولى من أحداث شوط المباراة الأول، بأقدام يحيى جبران، لاعب الوسط، عن طريق انطلاقة من محمد الناهيري الظهير الأيسر الذي سدد كرة قوية من يسار منطقة الجزاء، ليتصدى لها حارس مرمى الأردن لتصل إلى يحيي جبران الذي تابع التسديدة وسدد الكرة داخل الشباك في الدقيقة الـ4.

وفي الدقيقة الـ24، استطاع بدر بانون نجم المغرب والنادي الأهلي، إحراز الهدف الثاني وتعزيز غلة الأسود عن طريق كرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيسر، شتتها الدفاع لتصل إلى وليد أزارو يمين منطقة الجزاء، والذي سددها قوية لتصل إلى بدر بانون ليسكنها بالقدم اليسرى داخل الشباك.

والهدف الثالث جاء عن طريق كرة مقوسة عن طريق أشرف بن شرقي لتصل إلى محمد الشيبي الذي سدد الكرة على الطائر من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك في الدقيقة الـ47.

منذ بداية المباراة استطاع المنتخب المغربي تولى زمام كافة أرجاء الملعب، حيث شن أسود الأطلس طوفان عنيف من الهجمات قابله صمود واستبسال دفاعي كبير من رجال النشامى وتآلق كبير ايضًا للحارس.

ولكن لم يصمد الأردنيين طويلًا، حيث كان الهدف الأول بالدقيقة الـ4 للأسود كافيًا لإرباك الحسابات، وأعطاء فرصة أكبر لبانون ورفاقه في الضغط اكثر بوسط الملعب لتعزيز الهدف.

وجاء الهدف الثاني في توقيت مثالي ليعطي أريحية كبيرة للأسود في شوط المباراة الثاني.

واستمرت أحداث شوط المباراة الأول بين التصويبات والتسديدات خارج منطقة الجزاء عن طريق بنشرقي وزملائه في محاولة لتعزيز الغلة لتصعيب الأمور على المنتخب الأردني.

واستطاع الشيبي، إحراز الهدف الثالث والأخير بأحداث شوط المباراة الأول، وفي وقت مثالي ليقتل أسود الأطلس المباراة تمامًا بنتيجة 3-0.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم