اعلان

سفير مصر فى الكاميرون يؤكد إقامة بطولة أمم أفريقيا

كأس امم أفريقيا
كأس امم أفريقيا

تحدث مدحت المليجي، سفير مصر فى الكاميرون، عن مصير بطولة كأس أمم أفريقيا، مؤكدًا إقامة البطولة في موعدها ولا مجال لتأجيلها.

وقال السفير المصري بالكاميرون خلال تصريحات تليفزيونية: ان تحركات مسئولي الاتحاد الأفريقي تشير إلى ذلك، والتجهيزات في الكاميرون تؤكد أن البطولة في الموعد المحدد لها في 6 يناير المقبل'.

وأضاف: 'إن دخول الجماهير دولة الكاميرون سيكون عن طريق الإجراءات الاحترازية الطبيعية، ولن يكون هناك تشدد يختلف عن باقي الدول'.

وتابع، أن دخول الكاميرون سيكون عن طريق إجراء مسحة طبية للكشف عن فيرس كورونا، وفي حالة ظهور نتيجتها بالسلبية سيسمح له بدخول البلاد.

وأردف السفير المصري أنه لا يوجد عزل لفترة معينة قبل السماح للمشجع بدخول البلد، مؤكدًا أن الكاميرون لم تحظر دخول جماهير أي دولة حتى الآن.

وكانت أشارت تقارير صحفية فرنسية بأن الاتحاد الإفريقي قد يعلن إلغاء بطولة أمم إفريقيا 2022 في الكاميرون.

وأوضحت الصحيفة أن: قرار الإلغاء سيكون بسبب مخاوف من ارتفاع حالات كوفيد 19 داخل الكاميرون وتفشي المتحور الجديد.

وأردفت التقارير، أن هناك صعوبات تنظيمية بسبب كوفيد 19، حيث يواجه 'كاف' أيضاً ضغط واستياء الأندية الإنجليزية التي ترغب بإبقاء لاعبيها في بريطانيا، حيث سيحتاج اللاعبين عند عودتهم لفترة حجر صحي، مما يعني غيابهم لفترة أطول.

من المقرر أن يقام اجتماع للاتحاد الإفريقي الأسبوع المقبل، لإعلان مصير البطولة.

وكان 'كاف' قد كشف عن قائمة الحكام المكلفين بإدارة مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون، أمس الثلاثاء.

وتضمنت قائمة الحكام المكلفين بإدارة بطولة أمم إفريقيا في الكاميرون، 5 حكام مصريين هم أمين عمر 'ساحة'، محمود البنا 'ساحة'، محمود عاشور 'فار'، محمود أبو الرجال 'فيديو مساعد' وأحمد حسام طه 'مساعد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك