اعلان
اعلان

رئيس"كاف" يصل الكاميرون لحسم ملف كأس الأمم الإفريقية (صور)

باتريس موتسيبى يصل الكاميرون
باتريس موتسيبى يصل الكاميرون
كتب : أهل مصر

وصل باتريس موتسيبى، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف'، العاصمة الكاميرونية ياوندي، صباح اليوم، الاثنين، للقاء رئيس الجمهورية لتحديد مدى جاهزية واستعداد البلد لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

باتريس موتسيبى يصل الكاميرون

وكان فى انتظار الجنوب إفريقي، صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، ومن المقرر أن يقام اجتماع على مستوى المكتب التنفيذي الأربعاء المقبل لحسم استضافة الكاميرون لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويسعى موتسيبي للحصول على موافقة الكاميرون بتأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية للوصول إلى تفاهم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلا أن المؤشرات تشير إلى إصرار اتحاد صامويل إيتو على إقامة الكان فى موعدها.

باتريس موتسيبى يصل الكاميرون

ويرغب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا فى تأجيل البطولة تلبية للضغوط الأوروبية المتزايدة، خاصة فى ظل الرغبة الكبيرة من إنفانتينو فى إعادة العلاقات مع القارة العجوز للأفضل.

وعقد أمس الأحد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'كاف' اجتماعاً على مستوى المكتب التنفيذي على هامش بطولة كأس السوبر التي ستجمع الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا والرجاء الحائز على الكونفدرالية الإفريقية، والمقرر اقامتها الأربعاء المقبل.

باتريس موتسيبى يصل الكاميرون

وأوضح المصدر أن مساعي صامويل ايتو رئيس الاتحاد الكاميروني أقنعت المسئولين في الكاف خلال الأيام الماضية بضرورة إقامة البطولة في موعدها وعدم تأجيلها والحفاظ على حقوق الاتحاد الافريقي في إقامتها في الموعد المحدد.

ويقود الكاميرونى صامويل إيتو حملة مع رؤساء الاتحادات المحلية في القارة الأفريقية خلال الأيام الماضية للعمل على تخليص كاف من العناصر المسيطرة عليه من الاتحاد الدولي ومطالبته بضرورة إقامة البطولة فى موعدها، خاصة أنه سبق أن حضر كل المشكلات التي واجهت الاتحاد القاري بعد تدخل فيفا الكبيرة وسيطرة رجالها على كل مقاليد الأمور منذ فترة تولي أحمد أحمد رئاسة الكاف خلفًا لعيسى حياتو.

وتم سحب قرعة البطولة التى يشارك فيها 24 فريقًا للمرة الثانية في التاريخ بعد زيادة عدد المنتخبات بدءًا من النسخة الماضية التى أقيمت 2019 في مصر، وتم تقسيمها إلى 6 منتخبات.

وجاءت المجموعات الـ6 للبطولة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الكاميرون، بوركينا فاسو، إثيوبيا، الرأس الأخضر.

المجموعة الثانية: السنغال، غينيا، زيمبابوي، مالاوي.

المجموعة الثالثة: المغرب، غانا، الجابون، جزر القمر.

المجموعة الرابعة: نيجيريا، مصر، غينيا بيساو، السودان.

المجموعة الخامسة: الجزائر، كوت ديفوار، سيراليون، غينيا الاستوائية.

المجموعة السادسة: تونس، مالي، موريتانيا، جامبيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً