اعلان

بطولة أمم أفريقيا في موعدها بعد فرمان من رئيس "كاف".. رسميا

الكاف
الكاف

وصل رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي إلى الكاميرون يوم الإثنين موكدا علي رغبته في إنجاح بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام الشهر المقبل، بعد تأجيلها لمدة عام بسبب فيروس كورنا.

وجاءت زيارة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف' على خلفية الشائعات المستمرة بإمكانية إلغاء أو تأجيل البطولة القارية التي ستقام من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل، حيث عانت البطولة من تأخير لمدة عام بسبب جائحة كوورنا.

وقال موتسيبي في محادثاته مع رئيس الكاميرون بول بيا وتفقد استاد أوليمبي في ياوندي: 'نحن واثقون جدًا من التزامنا بإنجاح البطولة في الكاميرون'.

وأضاف: 'سأكون موجوداً هنا في الكاميرون أنا وأسرتي يوم 7 يناير، إذ علينا أن نبدء البطولة يوم 9 يناير، وسنلتقي جميعاً هنا في غضون أسابيع قليلة'.

وتأتي زيارته بعد أسبوع من تهديد الأندية الأوروبية الكبرى برفض إطلاق سراح لاعبيها الأفارقة لحضور الحدث بسبب مخاوف بشأن بروتوكول الصحة الخاص بفيروس كورونا.

ويلعب العديد من اللاعبين البارزين في إفريقيا في أندية في أوروبا، بما في ذلك ثنائي ليفربول صلاح وماني ورياض محرز من مانشستر سيتي وأشرف حكيمي وإدريسا جانا جوي من باريس سان جيرمان.

وأبلغ اتحاد الأندية الأوروبية الفيفا عن مخاوفه في رسالة اطلعت عليها وكالة فرانس برس، وجاء ذلك بشأن مخاوف من خطر عدم تواجد اللاعبين لفترات أطول بسبب احتمالية فرض قيود على السفر أو فرض الحجر الصحي الإلزامي.

وأعلن المسؤولون الأسبوع الماضي أن الجماهير الذين يحضرون المباريات في بطولة الشهر المقبل سيُطلب منهم إظهار دليل على التطعيم وتقديم نتيجة اختبار 'كوفيد 19' سلبية، من أجل الحضور والتواجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً