اعلان

الزمالك والمقاولون بين السعي للمنافسة والهروب من الهبوط

الزمالك والمقاولون العرب
الزمالك والمقاولون العرب

يلتقي نادي الزمالك، اليوم، الثلاثاء، نظيره المقاولون العرب، في تمام الساعة الـ8 مساءً، على ستاد المقاولون العرب، ضمن إطار منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل نادي الزمالك، صاحب المركز الـ4 المباراة بدوافع قوية، للظفر بالثلاث نقاط، خاصة لما تحمله بطياتها من أهمية كبيرة في سباق الملكي ببطولة الدوري العام المصري، حيث يحاول كارتيرون مع اللاعبين استعادة صدارة جدول الترتيب من النادي الأهلي، المتصدر بفارق 5 نقاط، للعودة مرة أخرى للمنافسة على لقب درع الدوري، والحفاظ عليه للسنة الثانية على التوالي.

ويحاول الملكي، استعادة اتزانه من جديد بعد الخسارة المدوية التي تلقاها من غريمه التقليدي الأهلي، بنتيجة 5-3 في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية من منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز، وهو ما تعاهد عليه الجهاز الفني مع اللاعبين بنسيان ما حدث والسعي للفوز بباقي المباريات، لتعويض الخسارة واسترجاع الاستقرار للحالة الفنية والنفسية للفريق، وهو ما حدث بالفعل بفوز الأبيض في آخر مبارياته على سيراميكا كليوباترا، بهدف مقابل لا شيء.

وعلى الجانب الآخر، يخوض المقاولون العرب، صاحب المركز الرابع عشر برصيد 5 نقاط اللقاء سعيًا في اقتناص نقطة على الأقل من أنياب كوماندوز الزمالك، في محاولة لتعديل دفة النتائج المتخبطة والعودة للمسار الطبيعي، خاصة بعد الهزيمة الأخيرة التي تلقاها الذئاب على يد كتيبة خالد جلال، نادي البنك بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ويعتبر عماد النحاس، مدرب فريق الذئاب، من أكثر المدربين ذوي الخبرة الكبيرة في مواجهة الكبار وخاصة نادي الزمالك، فدائمًا ما تحمل مبارياته أمام الملكي طابع مثير وشيق، حيث استطاع النحاس اقتناص 14 نقطة من نادي الزمالك على مدار تاريخه التدريبي، بالتعادل معه 4 مرات، بواقع مرتين خلال ولايته للمقاولون العرب وواحدة مع الرجاء وأخرى مع أسوان، وحقق الفوز في مرتين واحدة خلال قيادته للشرقية، وأخرى مع المقاولون العرب.

والتقى فريقي الزمالك، والمقاولون العرب، في 64 لقاء فى الدورى المصرى الممتاز، ويعتبر لقاء غد هو رقم 65 في تاريخ مواجهات الفريقين، ويعتبر الزمالك هو صاحب الفوز الأكبر، حيث نجح الفارس الأبيض في تحقيق الفوز خلال 44 لقاء، بينما تمكن المقاولون في تحقيق الفوز في 6 لقاءات، وخيم التعادل بين الفريقين في 14 مباراة.

ونجح لاعبي القلعة البيضاء في هز شباك نادي ذئاب الجبل مرارًا وتكرارًا، بواقع 103 هدف خلال 64 مباراة، بينما سجل فريق المقاولون العرب 41 هدف في شباك الزمالك، على مدار تاريخهما ليتفوق المارد الأبيض.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الفريقين كالتالي:

الزمالك:

-حراسة المرمى: محمد عواد.

-خط الدفاع: عبد الله جمعة - محمود علاء - محمد عبد الغني - حازم إمام.

-خط الوسط: طارق حامد - إمام عاشور - يوسف أوباما - أشرف بن شرقي - مصطفى فتحي.

-الهجوم: عمر السعيد.

المقاولون:

-حراسة المرمى: محمود أبو السعود.

-خط الدفاع: باسم علي - محمد سمير- فاروق نور الدين - حسن الشامي.

-خط الوسط: أحمد مجدي - أحمد الشيمي - عبد الله ياسين - محمد حمدي زكي - لويس إدوارد.

-الهجوم: محمد سالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً