اعلان

مصير أمم إفريقيا 2022 يحدد نظام كأس رابطة الأندية

كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا

يبدو أن مصير بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، المقرر إقامتها في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير من عام 2022 على ملاعب الكاميرون، لم يتحدد حتى الآن بالرغم من أعلان باتريس موتسبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إقامة البطولة فى موعدها.

وأكد مصدر من داخل أروقة اتحاد الكرة المصري أن هناك تغييرات ستحدث خلال الأيام المقبلة، سيكون لها تأثير على مصير بطولة الأمم الإفريقية.

وأوضح المصدر أن هناك ضغوطات من جانب السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإلغاء البطولة أوتأجيلها نتيجة الضغوطات التي يتعرض لها من الأندية الأوروبية.

وكشف المصدر أن الأنباء التي تسربت بإلغاء البطولة، دفعت عامر حسين عضو رابطة الأندية والمشرف على المسابقات، لتجهيز تصورا جديدا لنظام بطولة كأس الرابطة، لتقام بنظام خروج المغلوب وذلك حال إلغاء كاس الأمم، حيث ستقام مباريات الدورى الممتاز.

ومن المنتظر أن تقام كأس الرابطة وفقا للتصور الجديد في فترات الأجندة الدولية خلال شهري مارس ويونيوالمقبلين.

أما النظام القديم المقرر لبطولة كأس الرابطة، يأتي بمشاركة 18 فريقًا المتواجدين في الدوري الممتاز، ويجري تقسيمهم إلى 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 فرق، وخلال دور المجموعات يخوض كل فريق 5 مباريات، ثم يجري ترتيب الأندية عقب ذلك في كل مجموعة، ليصعد أول كل مجموعة للدور نصف النهائي، بينما ستجري المفاضلة بين نتائج الفرق صاحبة المركز الثاني ليتأهل صاحب أفضل نتائج للدور نصف النهائي، وينضم لأصحاب الصدارة في المجموعات الثلاث.

وستقام البطولة المستحدثة خلال شهري يناير وفبراير 2022 خلال فترة توقف مسابقة الدوري المصري لمشاركة المنتخب المصري في كأس الأمم الإفريقية حال إقامتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي