اعلان

قبل موقعة السوبر.. الأهلي على بعد خطوات من تحقيق أرقام قياسية جديدة

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والرجاء المغربي
القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والرجاء المغربي

يخوض النادي الأهلي، اليوم الأربعاء، مباراته الحاسمة في كأس السوبر الأفريقي، كونه بطلًا لدوري أبطال أفريقيا، أمام فريق الرجاء بطل الكونفيدرالية الأفريقية.

ومن المقرر، أن ينطلق اللقاء بعد ساعات قليلة، وتحديدًا في تمام الساعة الـ7 مساءً من الآن على ملعب الريان، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وفي حالة تحقيق الأهلي لبطولة كأس السوبر الأفريقي أمام الرجاء اليوم، سيكون قد حقق عدة أرقام قياسية نستعرضها في التالي:

اللقب الثامن

في حالة فوز الأهلي اليوم، على نظيره الرجاء المغربي، سيكون قد حقق لقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الـ8 في تاريخه، ليغرد منفردًا في صدارة الأندية المتوجة باللقب، مبتعدًا عن أقرب منافسيه نادي الزمالك، بضعف عدد البطولات التي حصل عليها، بواقع 4 ألقاب سوبر.

سوبر لمرتين متتاليتين للمرة الثالثة في تاريخ النادي

وينتظر النادي الأهلي، رقمًا قياسيًا في غاية الأهمية، في حالة الفوز اليوم في المباراة، وهو تحقيق لقب كأس السوبر الأفريقي مرتين متتاليتين، للمرة الثالثة في تاريخ النادي، حيث استطاع المارد الأحمر تحقيق ذلك أعوام، '2007 و 2008 - 2013 و 2014'، ولحقه في ذلك فريق واحد فقط تمكن من الفوز بكأس السوبر مرتين متتاليتين، وهو نادي إنيمبا النيجيري في أعوام '2004 و 2005'.

وحقق النادي الأهلي العام الماضي، كأس السوبر الأفريقي على حساب نادي نهضة بركان المغربي، وينتظر الفوز اليوم على حساب نظيره الرجاء، لتحقيق الفوز المتتالي للمرة الثالثة في تاريخه.

موسيماني على بعد خطوات من كسر رقم مانويل جوزيه

وإذا تمكنت كتيبة المارد الأحمر من الظفر ببطولة السوبر اليوم، سيكون بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، قد حقق لقب كأس السوبر للمرة الثالثة في تاريخه، كوصيف للبرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للفريق صاحب الـ4 ألقاب سوبر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاحتلال يعلن استهداف 40 هدفا في غزة خلال 24 ساعة