ماذا قدم اتحاد التنس المصري عام 2021؟

بطولة الجمهورية فى لعبة تنس الطاوله
بطولة الجمهورية فى لعبة تنس الطاوله

أعلن مجلس إدارة اتحاد التنس، برئاسة الكابتن إسماعيل الشافعي، عن تقرير يفيد بحصاده لعام 2021، والذي شهد نشاطا مكثفا للاتحاد في جميع جوانب أنشطته المختلفة من مشاركات وتنظيم بطولات دولية ومحلية ودورات تدريبية للحكام والمدربين.

وتضمن التقرير مشاركة التنس المصري، لأول مرة في دورة الألعاب الأوليمبية بعد تأهل الثنائي محمد صفوت، وميار شريف، إلى أوليمبياد طوكيو 2020، وتقديم مستوى متميز للغاية أشاد به الجميع.

ونجح منتخب التنس للرجال في التأهل الى المباراة الفاصلة للمجموعة الأفروأوروبية الثانية لكأس ديفيز، بعد الفوز بصدارة المجموعة الثالثة الإفريقية للبطولة التي استضافتها مصر، بمشاركة 7 دول إفريقية بملاعب سماش، بينما فازت ساندرا سمير، بلقب بطولة إفريقيا لفردي السيدات، وتتويج المنتخب النسائي بلقب إفريقيا للفرق والناشيء أحمد ياسر، بلقب إفريقيا، تحت 16 عاما، ومنتخب الناشئات بلقب إفريقيا تحت 18 عاما.

وتأهلت منتخبات الناشئين والناشئات 14 و16 عاما إلى نهائيات كأس العالم عبر التصفيات الإفريقية التي أقيمت في مصر ونظمها اتحاد التنس، وتمكن منتخب مصر، تحت 14 عاما من الحصول على المركز الثامن لأول مرة في تاريخ الفراعنة.

وشهدت مصر، خلال عام 2021، تنظيم عدد 38 بطولة من بطولات المستقبل الدولية للرجال والسيدات جوائز 30 دولار إسبوعيا بالمناصفة بين الرجال والسيدات ما بين القاهرة بملاعب نادي السليمانية الرياضي، وشرم الشيخ، بملاعب سوهو سكوير، وهو ما أسهم بقوة في تنشيط السياحة الرياضية وتحقيق الالاف من الليالى السياحية، حيث توافد للمشاركة فيها اللاعبون من شتى أنحاء العالم وذلك بخلاف 15 بطولة دولية للناشئين مختلفة المستوى ومثلها قبل التمهيدي و4 بطولات اتحاد إفريقي تحت 14 عاما ناشئين وناشئات بجانب البطولة المغلقة.

وفي الجانب المحلي قام الاتحاد بتنظيم 11 مجمع ودوري الأندية للمراحل السنية 14 و16 و18 عاما، وعمومي سيدات ورجال وبطولة مصر، الأهلية.

أما بالنسبة لتنظيم دورات التدريب الحكام والمدربين فقد قام اتحاد التنس بتنظيم دورات محلية للحكام الجدد، بالإضافة إلى دورة دولية للترقي بجانب مشاركة الحكم رامي غزالي، في إدارة مباريات التنس، بدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، والحكم هالة بدر، في دورة الألعاب الأوليمبية البارلمبية طوكيو 2020، أيضا.

وتم تنظيم عدد 6 ورش عمل، ضمن برنامج تعليم وتطوير المدربين بالإضافة إلى زيارات مدير التطوير والتخطيط بالاتحاد فرانك كوروا، إلى 14 ناديا من أندية الجمعية العمومية كمرحلة أولى من التواصل الفني مع الأندية والأكاديميات.

وفي نهاية تقرير الحصاد - قام مجلس إدارة اتحاد التنس، برئاسة الكابتن إسماعيل الشافعي، بتهنئة أعضاء أسرة التنس المصري من أندية ولاعبين ولاعبات ومدربين وحكام وأولياء أمور وأجهزة فنية وإدارية وعمال صيانة الملاعب على التعاون الإيجابي بين الجميع والذي نتج عنه ذلك الموسم المثمر للغاية برغم العمل في ظل ظروف طبية صعبة للغاية يمر بها العالم بأكمله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً