اعلان

الزمالك يستعيد شيكابالا بداية من كأس الرابطة بعد انتهاء عقوبته

شيكابالا
شيكابالا

يستعد نجم نادي الزمالك، محمود عبد الرازق، 'شيكابالا للعودة للمشاركة في مباريات فريقه مرة أخرى بداية من كأس الرابطة المصرية، وذلك عقب إنتهاء مدة عقوبته من جانب اتحاد الكرة المصري.

وأنتهت مدة عقوبة إيقاف محمود عبد الرازق، شيكابالا، لاعب الزمالك، أمس، السبت، عقب مباراة الزمالك وغزل المحلة، التي جمعت الفريقين في منافسات الجولة الـ7 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بنتيجة 4/0، ليتصدر جدول الترتيب برصيد 19 نقطة وبفارق نقطة ومباراتان عن الأهلي صاحب الـ18 نقطة.

وكان قلص اتحاد الكرة، عقوبة شيكابالا، إلى إيقاف 8 مباريات بدلا من 8 شهور.

وكان تعرض شيكابالا لتلك العقوبة ، بعد الأحداث التى شهدتها احتفالية الزمالك بتسليم درع الدورى الموسم الماضى.

ويحق لشيكابالا المشاركة مع الزمالك فى بطولة كأس الرابطة التي تنطلق يوم 12 يناير المقبل، بمشاركة جميع أندية الدوري الممتاز خلال فترة التوقف بسبب مشاركة منتخب مصر، في أمم إفريقيا 2022.

نظام بطولة كأس الرابطة المصرية

من المقرر أن تقام بطولة كأس الرابطة بمشاركة فرق مسابقة الدوري الممتاز الـ18 إجباريا، وسيتم تقسيمها على 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 فرق.

صعود أول كل مجموعة وأفضل ثاني

يخوض كل فريق 5 مباريات خلال دور المجموعات، بعد ذلك يتم ترتيب الأندية فى كل مجموعة، ليصعد أول كل مجموعة للدور نصف النهائي، بينما ستجرى المفاضلة بين نتائج الفرق صاحبة المركز الثاني ليتأهل صاحب أفضل نتائج للدور نصف النهائي، وينضم لأصحاب الصدارة في المجموعات الثلاث.

قرعة بين الرباعي المتأهل لنصف النهائي

وتقرر أن تلعب الفرق الأربعة في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الرابطة بعد إجراء قرعة بين الرباعي، ليتأهل فريقان للمباراة النهائية من البطولة، ويجري حسم اللقب بينهما في شهر يونيو، المقبل وتحديدا في أثناء التوقف الدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال