جمال علام يرث عرش أبو ريدة في الجبلاية على طريقة «الدوبلير»

أهل مصر
جمال علام و هاني ابوريدة
جمال علام و هاني ابوريدة

الدوبلير يقدم المشاهد الصعبة التي يعجز الممثلون عن أدائها بأنفسهم وهي كلمة تعني بالإنجليزية "دوبليكيت" أي نسخة طبق الأصل، و"الدوبلير" ليس فقط في المشاهد الخطرة بالأفلام السينمائية والأعمال الدرامية، ولكنه يظهر أحيانًا في الرياضة ويكون البديل سواء كان لاعبًا أو مدربًا أو إداريًا ويستطيع أن يحل أزمة، ويعوض العنصر الأساسي حال عدم وجوده.

يبدو أن جمال علام المرشح لرئاسة اتحاد الكرة سيكون "دوبلير" لهاني أبو ريدة رئيس الجبلاية السابق، حيث أثارت خطوة ترشح "علام" لخوض سباق انتخابات الجبلاية الجدل على الساحة الرياضية الفترة الماضية ولقى هجومًا شديدًا من قبل الجماهير والمحللين، حيث اعتبره البعض "دوبلير" واضح لـ"أبو ريدة" حتى يكون امتدادًا لهيمنته وسيطرته على الجبلاية.

وارتبط اسم جمال علام بأبو ريدة في مناسبات سابقة، حيث استعان به الأخير بمنصب مستشارا له وقت توليه رئاسة الاتحاد براتب شهري 25 ألف جنيه وسيارة خاصة وسائق، وهو ما يزيد من غضب الجماهير التي تريد بناء عصر كروي جديد للكرة المصرية بقيادة حكيمة وواعية.

ومن المنتظر أن ينطلق ماراثون انتخابات رئاسة اتحاد الكرة، فبعد سنوات من التأجيل والملامح الرمادية لمصير الجبلاية، أخيرًا قررت اللجنة المؤقتة للاتحاد برئاسة المهندس أحمد مجاهد، بعد موافقة الاتحاد الدولي "فيفا"، عقد انتخابات مجلس إدارة الاتحاد الجديد يوم 5 يناير المقبل.

وكان الاتحاد أعلن الأسماء النهائية لجميع المرشحين بعد مراجعة أوراقهم والتأكد من مطابقة أوراقهم الشروط المنصوص عليها في اللائحة، والتي شهدت تقدم قائمتين استعدادًا لانتخابات اتحاد الكرة.

وجاءت القائمة الأولي كالتالي: "جمال علام رئيسًا، وخالد الدرندلي، نائب رئيس، والأعضاء محمد حلمي مشهور ومحمد أبو الوفا وحازم إمام ومحمد بركات وإيهاب الكومي وعامر حسين ودينا الرفاعي، بالإضافة إلى القائمة الاحتياطية وتضم خالد أبو الوفا وعادل سلومة وعزة أبو الخير، وتم تزكية القائمة من أندية الرحلات بسوهاج وشبان المراغة وجرجا.

وجاءت القائمة الثانية للانتخابات كالتالي: محمد إبراهيم رئيسا، ومحمد حسني نائبا للرئيس، والأعضاء؛ مؤمن جاد وأسامة محمود ومحمد حسن ومصطفى محمد وحامد مرتضى وإسلام عبد رب النبي ونيفين جمال واحتياطيا مصطفى لطفي وشريف عبد المنعم ونجلاء شبل، وتم تزكية القائمة من أندية سوهاج وطهطا والمراغة.