اعلان

بعد انسحاب أوكلاند سيتي.. رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي

الأهلي
الأهلي

ينتظر النادي الأهلي، الانفراد برقم قياسي تاريخي في مونديال الأندية، ويأتي ذلك بعد انسحاب أوكلاند سيتي من بطولة كأس العالم للأندية، نيوزيلندي من المشاركة في المسابقة المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 من شهر فبراير المقبل، بسبب فيروس كورونا.أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم انسحاب أوكلاند سيتي ومشاركة نادي بيراي بدلًا من بطل أوقيانوسيا، وجاء ذلك في بيان أصدره 'فيفا' صباح اليوم، ومن المرجح أن يكون سبب انسحاب الفريق النيوزيلندي، هو تأجيل إعادة فتح الحدود في نيوزيلندا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقبل انطلاق البطولة هذا العام في نسختها ال17، كان يتساوى الأهلي مع أوكلاند كأكثر الأندية خوضًا للمباريات في البطولة ب15 مباراة لكل منهما.

ومن المنتظر أن يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخية، بعد انسحاب أوكلاند وبمجرد خوض الأهلي مواجهة مونتيري 5 فبراير، سيصبح الأهلي هو الأكثر خوضًا للمباريات في تاريخ مونديال الأندية منفردًا.

من المحتمل أن يعزز الأهلي رقمه القياسي بشكل أكبر إذا نجح في الوصول إلى المربع الذهبي، حيث سيخوض ثلاث مباريات بدلا من مباراتان، حال تخطيه مباراة الدور الثاني، ليصبح بإمكانه الوصول إلى 18 مباراة، ويبتعد أكثر عن أوكلاند سيتي.

ومن المقرر أن يشارك في كأس العالم للأندية كل من؛ الأهلي (بطل إفريقيا)، والهلال (بطل آسيا)، وبيراي (ممثل أوقيانوسيا)، وتشيلسي (بطل أوروبا)، ومونتيري (بطل أمريكا الشمالية)، وبالميراس (بطل أمريكا الجنوبية).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً