المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة اليد يوضح سبب إلغاء وديتي مصر

أهل مصر
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

كشف فيليب بانا رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة اليد، عن سبب إلغاء الوديتين بين منتخب فرنسا ومنتخب مصر، والتي كان من المقرر لهما يومي 7 و 9 يناير.

ووفقا لعدة تقارير صحفية فرنسية، فأن فيليب أكد أن طلب الإلغاء جاء من الاتحاد المصري لكرة اليد بسبب وجود عدة حالات إصابة بفيروس كورونا في صفوف لاعبي المنتخب المصري.

وأشار فيليب بأن الاصابات جميعها في صفوف المنتخب المصري، مؤكدا عدم ظهور أي إصابات بين صفوف المنتخب الفرنسي.

وكان توصل الاتحادان المصري والفرنسي لكرة اليد، لاتفاق على تأجيل المباراتين الوديتين بين المنتخبين، والتي كان مقررا إقامتهما يومي 7 و9 يناير الجاري، وذلك بسبب فيروس كورونا.

ومن المقرر حسب الاتفاق الجديد بين الاتحادين أن تقام المباراتان خلال الأسبوع الدولي في شهر مارس أو أبريل المقبلين، بمشاركة لاعبي المنتخب المحترفين في أوروبا، وسيكون ذلك ضمن برنامج الإعداد الجديد للمنتخب الوطني للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية بعد تعديل موعدها لتقام من 22 يونيو إلى 2 يوليو من العام الجاري.

الجدير بالذكر خاض منتخب مصر العديد من المباريات الودية خلال الفترة الأخيرة، حيث شارك في الدورة الدولية الودية بالسعودية، ولعب مباراتين وديتين مع المنتخب القطري في الدوحة، وعادت البعثة أمس الأول إلى القاهرة، قبل الاتفاق على تأجيل السفر إلى فرنسا بناء على اتفاق الطرفين.