اعلان

صحفي تونسي لـ«أهل مصر»: نسور قرطاچ جاهزون لحصد أمم إفريقيا.. والبطولة ستقام رغم التحديات

تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية، يوم الأحد المقبل، الموافق 9 يناير 2022، بمباراة الكاميرون وبوركينا فاسو، المقرر إقامتها في تمام السادسة مساءً، ضمن منافسات الجولة الأول من دور المجموعات بالبطولة.

وفي هذا السياق، يقول الصحفي التونسي مالك الرڤيڤي إن كأس أمم إفريقيا 2021 هي تحدٍ؛ فهي أقيمت في موعدها المُحدد وفي الكاميرون دون تغيير، وهي تحدٍ لكل من أراد تأجيل البطولة وتغيير مكانها.

وأضاف الرڤيڤي، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: «أنا سعيد بأن كأس أمم إفريقيا ستقام في موعدها المحدد وفي مكانها المحدد».

صحفى تونسى

وعن المرشحين لحصد أمم إفريقيا، يقول الرڤيڤي: «الكاميرون، البلد المنظم، هو بالتأكيد أحد المرشحين، بجانب منتخب تونس الذي لعب نهائي كأس العرب ووصل لنصف نهائي الكان للنسخة الماضية بجانب مشاركته في كأس العالم، وكذلك السنغال والجزائر مرشحون لحصد اللقب، وبالتأكيد منتخب مصر بخبراته الإفريقية».

وحول اللاعبين الذين لن يشاركوا في كأس الأمم كعبد الصمد الزلزولي وفيكتور أوسيمين، يقول الرڤيڤي: «أي لاعب سيغيب عن بطولة إفريقيا سيكون هو الخاسر، البطولة هي التي تصنع النجوم وليس العكس».

وتابع الصحفي التونسي: «وكما رأينا البطولة العربية لم يكن فيها أي نجم من نجوم الصف الأول، ومع ذلك نجحت تسويقيا وجماهيريا، إذن البطولة هي التي تصنع النجوم».

ووجه الرڤيڤي رسالة للنجوم الأفارقة؛ حيث قال: «عندي لوم على صلاح وماني ومحرز وغيرهم من النجوم، لأنه رغم ما حدث من صراع بين الفيفا والمنتخبات الإفريقية والأندية، فإننا لم نجد أي موقف منهم».

وحول المنتخب الأقرب لحصد اللقب، قال الرڤيڤي: «لو سألتني عن وجهة نظري سأقول لك منتخب تونس، هو مستعد للبطولة رغم المشاكل والإصابات».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء