اعلان

بعد انطلاق النسخة 33.. الكاميرون تتخطى رقم قياسي خاص بـ مصر

الكاميرون
الكاميرون

قامت الكاميرون بإعتبارها البلد المستضيف، قص شريط أفتتاح بطولة الأمم الإفريقية أول أمس الأحد، بالفوز على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف وحيد، كما فازت الرأس الأخضر ' كاب فيردي' على إثيوبيا بهدف دون رد، وذلك في اليوم الأول لفعاليات البطولة.

تعد بطولة أمم إفريقيا ثالث بطولة كبرى للمنتخبات، بعد كأس العالم والأمم الأوروبية، بما تحمله من تاريخ حافل بالندية والمباريات المثيرة، كما لها قاعدة جماهيرة كبيرة، وهناك عدة لاعبين لهم شاركوا فى البطولة على مدار سنوات.

دخل منتخب الكاميرون تاريخ بطولات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بخوضها المباراة الافتتاحية للنسخة الـ 33 من البطولة الأعرق، أمام منتخب بوركينا فاسو، مساء اليوم الأحد.

الأسد الكاميروني يفض الاشتباك مع الفراعنة

فض منتخب الكاميرون الاشتباك مع منتخب مصر في تحقيق الرقم القياسي بقص شريط أفتتاح مباريات بطولة الأمم الإفريقية، فبعدما ظهر 'الأسود' للمرة السابعة في المباريات الافتتاحية في تاريخ بطولة القارة السمراء، لينفرد بالرقم القياسي، ويأتي خلفه منتخب مصر 'الفراعنة' الذي قص شريط الافتتاح 6 مرات.

كما عادلت الكاميرون بنتصارها على بوركينا فاسو، رقم مصر في عدد الانتصار بالمباريات الافتتاحية للبطولة الإفريقية، حيث حققت فوزها الخامس في 7 لقاءات، مقابل التعادل في مباراة والخسارة في أخرى، فقد حقق منتخب 'الفراعنة' أيضا 5 انتصارات، مقابل خسارة واحدة.

ولكن منتخب مصر يحمل الرقم القياسي الأعلى، وهو الفوز باللقب 7 مرات، مقابل 5 ألقاب لوصيفه الكاميروني، ويليهما غانا في المركز الثالث برصيد 4 ألقاب.

وتغلب منتخب الكاميرون على بوركينا فاسو (2-1) على ملعب 'بأول بيا ستاديوم' بالعاصمة ياوندي، وتصدر قائمة المجموعة الأولى، الذي تضم كاب فيردي وإثيوبيا، بينما سيستهل منتخب 'الفراعنة' مشواره في البطولة بمواجهة نظيره النيجيري اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن مباريات المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا منتخبي السودان وغينيا بيساو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً