اعلان

الجزائر في مهمة مصيرية أمام كوت ديفوار .. ومصر تترقب

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

يواجه اليوم، الخميس، منتخب الجزائر نظيره كوت ديفوار، في مواجهة مصيرية، بتمام الساعة السادسة مساء، على ملعب 'جابوا'، وفي نفس التوقيت، يلتقي منتخب سيراليون مع نظيره غينيا الاستوائية على ملعب 'ليمبي ستاديوم'، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة من بطولة الأمم الإفريقية، المقامة حَالِيًّا في الكاميرون.

ويدخل منتخب محاربو الصحراء بقيادة مدربه جمال بلماضي، المباراة بشعار لا بديل عن الفوز، حيث يسعى حامل اللقب للفوز في المباراة من أجل التأهل للدور ال16 والخروج من الأزمة التي يقع بها حَالِيًّا في ظل حاجته للفوز فقط لضمان التأهل، في المقابل، يلعب منتخب كوت ديفوار على الخروج بنقطة التعادل أمام الجزائر على أقل تقدير لبلوغ دور الستة عش

وتبدو الحسابات معقدة بعض الشيء في تلك المجموعة، مع امتلاك المنتخبات الأربعة كامل الحظوظ في التأهل للأدوار الإقصائية للبطولة، بل إن جميعها لديه الفرصة لتصدر المجموعة بنهاية الجولة الثالثة الأخيرة.

ويتصدر منتخب كوت ديفوار جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن منتخب غينيا الاستوائية صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 3 نقاط، يأتي منتخب سيراليون ثالثا برصيد نقطتين، بينما كانت المفاجأة تذيل منتخب الجزائر حامل اللقب الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ويبحث منتخب الجزائر عن تحقيق انتصاره الأول في النسخة ال33 من أمم أفريقيا وأيضا افتتاح سجله لتهديفي في البطولة، حيث حصد نقطة واحدة جمعها من التعادل سلبيا مع سيراليون في الجولة الأولى قبل أن يسقط في خسارة مفاجئة أمام غينيا الاستوائية بهدف دون مقابل.

ولا يملك منتخب الجزائر أي بدائل سوى تحقيق الفوز علي كوت ديفوار في مواجهة الليلة من أجل حسم تأهله للدور التالي، حيث يرفع رصيده وقتها إلى 4 نقاط ويضمن حجز مقعده في الدور ثمن النهائي ومواصلة مشوار الدفاع عن اللقب.

وفي المواجهة الأخرى، يملك غينيا الاستوائية فرصة حسم تأهله بأقدام لاعبيه بغض النظر عن نتائج بقية المنتخبات في المجموعة، وذلك حال تحقيقه الفوز على سيراليون.

ويترقب منتخب مصر الذي تأهل ثانيًا عن المجموعة الرابعة بعد الفوز أمس على السودان بهدف دون رد، الوضع في تلك المجموعة حيث من المقرر مواجهة متصدر المجموعة الخامسة في دور الـ16.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً