اعلان

هل أعاد مانشستر سيتي المنافسة للبريميرليج؟ (تقرير)

مانشستر سيتي  وساوثهاميتون
مانشستر سيتي وساوثهاميتون

أسفرت مواجهات الجولة الـ 23 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، عن تعادل مفاجئ لمانشستر سيتي خارج ملعبه مع ساوثهامبتون، وهو التعادل الذي أفقد كتيبة بيب جوارديولا نقطتين وأوقف قطار الانتصارات المتتالي عند الرقم 12.

قبل المباراة، كان الفارق بين السيتي وأقرب منافسيه ليفربول 11 نقطة مع تبقي مباراتين لليفربول، وكان باستطاعة السماوي زيادة الفارق الي 14 نقطه، حتى وإن فاز ليفربول في المباراتين فسيكون الفارق 8 نقاط،وهو رقم يصعب تعويضه مع فريق بحجم مانشستر سيتي ومدرب بقيمة بيب جوارديولا.

عدد المباريات السيتي المتبقي ليس كبيرا 15 جولة فقط، ربما تظن للوهلة الأولي بأن الرقم كبير، ولكن في حقيقة الأمر وفي البريميرليج ومع مانشستر سيتي بشكل خاص فهو رقم ليس كبيرا بل إنهم قادرون على الوصول إليه دون هزيمة، ربما يحدث تعادل في مباراة أو اثنتين، لكن خسارة 8 نقاط لجوارديولا في الربع الأخير من المشوار أمر صعب الحدوث أو التكرار.

لذلك فإن النقطتين التين خسرهما السيتي بالأمس ربما يندم عليهم فيما بعد خاصة، إذا فاز ليفربول بالمباراتين الذي أنهي واحدة منهم اليوم بالفوز خارج الديار على كريستال بالاس بثلاثية لهدف، والوصول للنقطة الـ 48 مع تبقي مباراة مؤجله على الأنفيلد أمام ليدز يونايتد وفوز الريدز بها سيصبح 51 مقابل 57 للسيتزن أي سيصبح الفارق 6 نقاط فقط مع تبقي 15 جولة ومواجهات قوية للطرفين منهم مباراة ضد بعضهما.

والسؤال الذي يدور الآن هو: هل سيصل السيتيزن للدوري الثاني على التوالي والرابع في حقبة جوارديولا والثامن في تاريخ السماوي، أم سيصل الريدز للبطولة الـ 20 ومعادلة رقم يونايتد والدوري الثاني في حقبة كلوب.

المباريات المتبقية لمانشستر سيتي

1.برينتفورد

2. نوريتش سيتي

3. توتنهام هوتسبير

4. إيفرتون

5. مانشستر يونايتد

6. كريستال بالاس

7. برايتون

8. بيرنلي

9. ليفربول

10. ولفرهامبتون

11. واتفورد

12. ليدز يونايتد

13. نيوكاسل

14. ويست هام يونايتد

15. استون فيلا

مباريات ليفربول المتبقيه

1. ليستر سيتي

2. بيرنلي

3. نوريتش سيتي

4. أرسنال

5. ويست هام يونايتد

6. برايتون

7. مانشستر يونايتد

8. واتفودر

9. مانشستر سيتي

10 . استون فيلا

11. إيفرتون

12. نيوكاسل

13. توتنهام

14. ساوثهامبتون

15. ولفرهامبتون

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً