اعلان

قبل مباراة دور الـ16.. كيروش واجه كوت ديفوار مرة وحيدة

كيروش
كيروش

يستعد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لـ منتخب مصر، لخوض مواجهة قوية أمام منتخب كوت ديفوار، يوم الأربعاء المقبل، بتمام الساعة السادسة مساءا، ضمن منافسات دور الـ16، من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون.

وتعد تلك المواجهة، هي الثانية للمدرب المخضرم أمام أفيال كوت ديفوار، فقد تقابلا في مرة وحيدة سابقة، عندما كان يقود كيروش منتخب بلاده البرتغال في مونديال العالم 2010، في اللقاء الافتتاحي للمجموعة السابعة بكأس العالم بجنوب أفريقيا، بين المنتخبين البرتغالي والإيفواري.

وحسم التعادل السلبي بدون أهداف نتيجة المباراة، حيث لم يتمكن رونالدو ورفاقه تحت قيادة كيروش من تخطي عقبة الفيل الإيفواري بقيادة هدافه الشهير دروجبا.

وتأهل المنتخب البرتغالي بقيادة كارلوس كيروش من تلك المجموعة رفقة نظيره البرازيلي إلى دور ال 16 من منافسات المونديال، بينما غادر الإيفواريون، بعد جمع 4 نقاط فقط لم تكن كافية للتأهل.

كيروش مع منتخب مصر

خاض كيروش حتى الآن 14 مباراة في قيادة المنتخب المصري فَنِّيًّا ونجح في تحقيق 9 انتصارات بينما نال 3 هزائم وحسم التعادل نتيجة مباراتين، وذلك منذ توليه المهمة في الثامن من سبتمبر من العام الماضي 2021، واستخدم كيروش 41 لاعبًا في مباريات الفراعنة، ويعد السولية ومحمد الشناوي أكثر اللاعبين مشاركة تحت قيادة البرتغالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية