اعلان

«كاف» يفاضل بين 3 حكام لإدارة موقعة مصر والكاميرون بنصف نهائي أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

تترقب الجماهير المصرية إلى معرفة حكم مباراة مصر والكاميرون المنتظرة، المقرر لها أن تقام يوم الخميس المقبل، فى تمام الساعة التاسعة مساءًا في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا.

ووفقا لما تم تداوله الساعات القليلة الماضية بأن المرشحين لولاية مهمة تحكيم مباراة مصر والكاميرون، "مصطفى غربال الحكم الجزائري، رضوان جيد الحكم المغربي، الجنوب أفريقي فيكتور جوميز" .

تسود حالة من الخوف لدى الجماهير من تعيين بعض الحكام الآخرين في القارة الأفريقية، ومن بينهم الزامبي جياني سيكازوي والجامبي بكاري جاساما .

كما غادر الحكم الجزائري مصطفى غربال منذ أيام البطولة، من أجل الأنضمام إلى معسكر حكام بطولة كأس العالم للأندية، والتي من المقرر أن تقام في دولة الإمارات.

وأكد توفيق السيد الحكم المصري السابق، بأنه متخوف من أن يتم تعيين حكم لا يصلح لهذه المباراة، مثل البوتسواني جوشوا بوندوا وهذا الحكم لايجوز نهائيا أن يتواجد في هذا اللقاء، لعدم قدرته على إدارتها من الأساس، كما تأهل المنتخب المصري لهذا الدور بعد الفوز على المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد في ربع النهائي، فيما تأهل المنتخب الكاميروني عقب الفوز على جامبيا بهدفين دون رد.

وفى السياق ذاته حرص صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، على توجيه رسالة تحفيزية للاعبي منتخب بلاده، عقب التفوق على جامبيا في دور الربع نهائى من كأس الأمم الأفريقية الحالية.

وتداول وسائل التواصل الإجتماعي مقطع فيديو مصور لإيتو وهو يتحدث مع لاعبي الكاميرون عقب لقاء جامبيا مباشرة، في غرفة تبديل الملابس، ووصف اللقاء القادم للفريق بأنه كالحرب.

وقال إيتو: "أبارك لكم، ليس على الأنتصار ضد جامبيا فقط ولكن على الروح التي تلعبون بها، كنا أشاهدكم في التدريبات وأعرف أنكم كنتم ستنتصرون".

وتابع إيتو: "لدينا هدف يجب تحقيقه الآن، كل ما فعلتموه في السابق يتوقف على ما سيحدث يوم الخميس، استعدوا لانها ستكون حرب".

واختتم اللاعب الكاميروني السابق حديثه " بأنه لا يمكننا أن نترك فرصة التتويج تضيع، بيننا وعد وعلينا تنفيذه، ومن جانبي أعدكم بزيادة المكافآت التي وعدتكم بها"

ومن الجدير بالذكر أن منتخب مصر سيلتقي مع نظيره الكاميروني يوم الخميس القادم، في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الأفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»