اعلان

رسميًا.. «فيفا» يوافق على استخدام تقنية رصد التسلل الإلكتروني في مونديال الأندية

التسلل الإلكتروني
التسلل الإلكتروني

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، موافقته على إستخدام تقنية رصد التسلل في مونديال الأندية الذي سيقام من 3 إلى 12 فبراير المقبل بالإمارات، بعد تطبيقها في بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر في أواخر 2021 .

ترغب "الفيفا" في إجراء العديد من التجارب على هذه التقنية، من أجل إتخاذ قرار بتطبيقها في كأس العالم قطر 2022، تعمل التقنية عن طريق كاميرات مثبتة في غطاء الملعب وترصد تحركات كل اللاعبين والكرة وتقدم البيانات عن كل لاعب، بما يساعد على خلق رسم لأجسادهم، بحسب بيان للفيفا .

أكد كريستيان فولك مدير كرة القدم الإلكترونية والألعاب في الفيفا، أن الدمج بين العالم الواقعي والرقمي يتطور بشكل سريع، مشيرًا بأن التجارب أثبتت بأن المشجعين يمكنهم عيش المباريات كما لم يعيشوها من قبل .

يشارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية، كممثلًا عن قارة إفريقيا، عندما يواجه مونتيري المكسيسكي في المباراة الأفتتاحية للمارد الأحمر بالبطولة ويفتقد خدمات العديد من اللاعبين المتواجدين مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية، وعلى رأسهم "محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، محمد عبد المنعم، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد شريف مهاجم الفريق".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين