اعلان

قبل مواجهة مونتيري.. أسرار تربص إدارة الأهلي بموسيماني

موسيماني
موسيماني

ساعات قليلة تفصل جماهير النادي الأهلي، عن متابعة الظهور الأول لفريق الكرة، ببطولة كأس العالم للأندية، في نسخة عام 2021، حيث يحتضن ملعب 'آل نهيان' في الإمارات، مواجهته أمام مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف.

ورغم تتويج النادي الأهلي، تحت القيادة الفنية للمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بكل البطولات التي شارك فيها، عدا بطولتي الدوري الممتاز، موسم 2020-2021، وكأس رابطة المتحرفين، 2022، فإن التقارير من داخل النادي تشير إلى توتر علاقة المدرب بالإدارة .

وعلم 'أهل مصر' أن إدارة النادي الأهلي، تعيش حالة من الانقسام حول مصير الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لعدة أسباب.

1- الخلاف على شروط موسيماني لتجديد التعاقد

الخلاف حول شروط تجديد التعاقد، هو أول أسباب حالة الانقسام حول مصير بيتسو بين جدران القلعة الحمراء، إذ يرى مسؤولو النادي أن موسيماني يبالغ في طلباته المادية، من أجل تجديد تعاقده مع الفريق، بالإضافة لوضعه العديد من الشروط الجزائية المرفوضة من وجهة نظر الإدارة.

ومن أبرز الشروط التي يرفضها النادي، إصرار زوجته التي تتولى مهمة الوكيل بالنسبة له، على وضع شرط جزائى في عقده، يُجبر الأهلي على دفع القيمة المادية لموسم كامل، حال فسخ التعاقد من قبل النادي، وهو ما ترفضه الإدارة الحمراء، بالإضافة إلى مطالبة وكيله وزوجته 'مويرا' بعمولة مقابل تجديد التعاقد.

2_ توريط الإدارة في ملف إعارة "كهربا"

وأيضا فإن إدارة النادي تتهم بيتسو موسيماني، بتوريطها في ملف إعارة اللاعب محمو د عبد المنعم 'كهربا'، الذي خرج في الانتقالات الشتوية من القائمة الحمراء، إلى هاتاي سبور التركي.

ونسب موسيماني قرار رحيل 'كهربا' إلى إدارة النادي الأهلي، مؤكدًا أنه فوجىء بقرار الإدارة عقب عودته من الإجازة.

3_ عدم اقتناع لجنة التخطيط بأداء الفريق

وفي الوقت ذاته يقود محسن صالح، رئيس لجنة التخطيط في النادي، اتجاها يطالب بعدم تجديد عقد المدرب الجنوب إفريقي مع الفريق الأحمر، بسبب عدم اقتناع صالح بأداء الفريق تحت قيادة المدرب الجنوب إفريقي.

ورغم تتويج موسيماني بالعديد من البطولات، وعلى رأسها دوري أبطال إفريقيا لمرتين متتاليتين، بالإضافة إلى كأس مصر، والسوبر المصري مرتين، فإن محسن صالح يرى أن الأهلي يمتلك مجموعة من اللاعبين القادرين على تقديم أداء أفضل مما يقدمه الفريق تحت قيادة موسيماني.

4_ الاعتداء على صحفي عقب مباراة الإسماعيلي في كأس الرابطة

وأثار مشهد اعتداء موسيماني على أحد الصحفيين، عقب مباراة الإسماعيلي في كأس الرابطة، غضب إدارة النادي التي لا تقبل مثل هذه التصرفات من مسؤولين بالنادي، خاصة إذا كان قيادة بحجم المدير الفني لفريق الكرة الأول.

وينتظر النادي الأهلي ما سيقدمه الفريق في كأس العالم للأندية، ليحسم مصير المدرب الجنوب إفريقي، سواء بتأجيل ملف التجديد، أو التحرك من أجل التفاوض مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء