بعد انضمام الدوليين.. كيف يلعب الأهلي أمام بالميراس في نصف نهائي مونديال الأندية؟

الاهلي وبالميراس
الاهلي وبالميراس

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لخوض مواجهة من العيار الثقيل، أمام نظيره بالميراس البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، والتي تحتضنها الإمارات في الفترة من 3 فبراير إلى 13 من الشهر ذاته.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب 'آل نهيان' في أبوظبي هذه المباراة المرتقبة، المقرر إقامتها غدًا الثلاثاء الموافق 7 فبراير في تمام السادسة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة.

واستعاد النادي الأهلي قبل هذه المباراة المرتقبة، عددًا من لاعبيه الدوليين اللذين شاركوا مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وعلى رأس هذه الأسماء كل من محمد شريف، وعمرو السولية، حمدي فتحي، أيمن اشرف، محمد عبد المنعم، وأخيرًا محمد الشناوي الذي يُعاني من إصابة أبعدته عن المشاركة في معظم مباريات منتخب مصر بالأدوار الإقصائية لكأس الأمم الإفريقية.

وفشلت خطة النادي الأهلي الذي أعلنها سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في وقتًا سابق، بسفر اللاعبين من الكاميرون مباشرة إلى دبي، ليعود دولي الأهلي إلى القاهرة، ومن ثم يطيروا إلى دبي للالتحاق بالبعثة، وهو ما يجعل فرصة مشاركة معظمهم في المباراة قليلة للغاية.

تشكيل الأهلي في المباراة الأولى أمام مونتيري:-

حراسة المرمى: علي لطفي

خط الدفاع: رامي ربيعة – محمد مغربي - ياسر إبراهيم

خط الوسط: محمد هاني - أليو ديانج - محمد مجدي أفشة - علي معلول.

خط الهجوم: أحمد عبد القادر - حسين الشحات - طاهر محمد طاهر .

ووفقًا لماجاء في حديث موسيماني بالمؤتمر الصحفي فأن المدرب الجنوب إفريقي لفريق الأهلي لن يدفع باللاعبين الدوليين في مباراة بالميراس حتى لا يحدث انقسام داخل الفريق، مفضلًا منح الفرصة للاعبين اللذين شاركوا أمام مونتيري المكسيكي.

ووفقًا لمصادرنا الخاصة داخل النادي الأهلي فإن موسيماني يٌفضل الدفع بأيمن أشرف فقط من اللاعبين الدوليين اللذين سيشاركوا أمام بالميراس في المباراة المقبلة، ليصبح تشكيل الأهلي في مباراة الغد كالتالي:-

حراسة المرمى: علي لطفي

خط الدفاع: رامي ربيعة – أيمن أشرف- ياسر إبراهيم

خط الوسط: محمد هاني - أليو ديانج - محمد مجدي أفشة - علي معلول.

خط الهجوم: أحمد عبد القادر - حسين الشحات - طاهر محمد طاهر

ويفضل موسيماني عدم الدفع بـ'حمدي فتحي والسولية' بسبب معاناتهم من الإرهاق البدني، والاستفادة من محمد شريف في جزء من المباراة وليس البدء به كأساسي، إلا أن الجلسة التي سيعقدها المدرب الجنوب إفريقي مع اللاعب عقب وصوله إلى البعثة، ستحسم فرصة مشاركته كأساسي من عدمها وفقًا للحالة النفسية للاعب.

ويرغب فريق الكرة بالنادي الأهلي في التأهل إلى الدور النهائي من كأس العالم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بمئات الصواريخ (لحظة بلحظة) | «بايدن» يأمر الجيش الأمريكي بالتدخل