اعلان

أشرف حكيمي قبل موقعة ريال مدريد: محظوظ بوجود ميسي ونيمار وفيراتي أدهشني

اشرف حكيمي
اشرف حكيمي

أجرت صحيفة 'ماركا' الإسبانية مقابلة مع الدولي المغربي أشرف حكيمي، جناح باريس الطائر تكلم فيها عن حزنه للخروج مع منتخب المغرب من كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالخسارة أمام منتخب مصر 1-2 رغم المجهود الذي بذله وزملاؤه، مؤكدا أنهم كانوا يتمنون الذهاب لأبعد من ذلك، لكنه عاد وأكد شعوره بالفخر بعد العمل الذي قام به 'أسود الأطلس'.

أكثر المنتخبات واللاعبين الذين لفتوا انتباهه في كأس أمم إفريقيا:

قال، أعتبر أن أقوى مفاجآت كأس أمم أفريقيا كان منتخب جزر القمر الذي تجاوز دور المجموعات لأول مرة في تاريخ مشاركاته بالبطولة، ولعب بدون حارس مرمى في ثمن النهائي أمام أصحاب الأرض، متحديا كل ما حدث معه على خلفية إصابة أغلب لاعبيه بفيروس كورونا، معترفا بأنه تعاطف مع لاعبيه وأنه التقاهم في الفندق وأكد لهم أن ما أنجزوه شرف كبير.

ومن حيث اللاعبين، أوضح حكيمي أن كمال الدين سليمانا، الجناح الأيسر الرائع لفريق رين الفرنسي والذي مثل منتخب غانا في المسابقة القارية، يعد إحدى أبرز مفاجأت كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالنسبة له، بينما أثنى كذلك على زميليه في منتخب المغرب نايف أكرد وريان ماي.

لاعب أبهره في باريس سان جيرمان:

وبشأن اللاعب الذي أبهره في سان جيرمان قال حكيمي: 'من الطبيعي أن يذهلك ميسي أو يخطف نيمار ومبابي انتباهك، لكن اللاعب الذي فاجأني حقيقة وأبهرني رغم أنني كنت أعرفه مسبقا هو ماركو فيراتي.. فرؤيته والمران معه وملاحظة الهدوء الشديد الذي يلعب به حتى لو كان تحت وطأة الضغط أمر رائع، وهو يتقن الاحتفاظ بالكرة ومن المستحيل تجريده منها'.

عن قول إمبابي بأن حكيمي أفضل ظهير أيسر بالعالم:

وعن ثناء مبابي عليه ووصفه له بأنه أفضل ظهير في العالم، علق حكيمي قائلا: 'حين يشيد بك لاعبون كبار مثل كيليان مبابي فهذا أمر يبعث على الرضا، لأنه يعني أنك تقوم بالأمور على أمثل وجه.. وقد أثمرت كل هذه الأعوام من العمل والتضحية عن وصولك هنا وأثبت أن الأمر يستحق'.

ميسي و نيمار :

أوضح نجم منتخب المغرب، أن التدرب إلى جوار لاعبين بحجم الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا 'يجعلك أفضل وأنت بدورك تساعدهم'، مضيفا: 'أنا محظوظ للعب حرفيا إلى جوار الأفضل في العالم كل في مركزه، وأتعلم وأتطور يوميا'.

وكان حكيمي قد انضم لباريس في 6 يوليو 2021، قادما من إنتر ميلان الإيطالي وقع عقدًا حتى عام 2026 مع النادي الباريسي بمبلغ 70 مليون يورو.

ذكرت صحيفة الجارديان أن رسوم الانتقالات التي دفعتها باريس هي 60 مليون يورو مبدئيًا، ومن المحتمل أن ترتفع بمقدار 11 مليون يورو في كإضافات.

وشارك حكيمي لأول مرة في الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان في 7 أغسطس 2021، حيث لعب 90 دقيقة كاملة وسجل هدفه الأول للنادي ضد تروا.

وفي السياق قد رزق أول أمس أشرف حكيمي بمولاده الثاني، ونشر حكيمي، عبر حسابه على موقع 'إنستجرام'، صورا لزوجته الممثلة الإسبانية هبة عبوك، فى المستشفى برفقة مولودهما الجديد، وعلق قائلا: 'وصلت أفضل هدية لـ أمين وجميع أفراد الأسرة، نعيم حكيم أبو خريس، كيف أردنا أن تكون بيننا.. كل شيء سار على ما يرام ونحن بصحة جيدة 12/02/2022'.

جدير بالذكر أن نعيم هو الطفل الثاني لحكيمي وزوجته، بعد 'أمين' الذي ولد في شهر فبراير عام 2020.

حكيمي وزوجنه

موعد مبارة ريال مدريد وباريس سان جيرمان:

ويستعد باريس للقاءه الصعب أمام ريال مدريد الإسباني في أولى مباريات دور الـ8 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم الثلاثاء 15 فبراير الساعه الـ10 مساء بتوقيت القاهرة علي ملعب 'حديقة الأمراء' بالعاصمة باريس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً