اعلان

تفوق نسبي للأهلي على الهلال السوداني في تاريخ المواجهات

الأهلي والهلال السوداني
الأهلي والهلال السوداني

يستعد النادي الأهلي، لخوض مواجهة قوية ومرتقبة أمام نظيره الهلال السوداني، مساء الغد الجمعة، في اللقاء الذي يجمعهما، على ملعب الجوهرة الزرقاء، ضمن منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ويترقب عشاق الكرة المصرية والإفريقية، مباراة المارد الأحمر والهلال السوداني، خاصة أن مباريات دوري أبطال إفريقيا تكون مثرة دوما.

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني بدوري أبطال إفريقيا.

تنطلق مباراة الأهلي والهلال السوداني، في تمام الساعة 3 عصر الجمعة المقبل، بتوقيت القاهرة، في الجولة الثانية بدور المجموعات لدوري الأبطال.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والهلال السوداني بدوري الأبطال

وتذاع مباراة الأهلى والهلال السودانى على قناة bein sport الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

مواجهات الأهلي والهلال السوداني

والتقى الأهلي مع الهلال السوداني في 8 مباريات نجح في تحقيق الانتصار 3 مرات، مقابل فوزين للهلال وحسم التعادل نتيجة 3 مواجهات.

المواجهة الأولي

التقى الأهلي مع الهلال السوداني للمرة الأولى في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1987 وانتهى اللقاء الذي أقيم في الخرطوم بالتعادل السلبي، وفاز الأهلي في لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين نظيفين ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه.

المرة الثانية

وتواجه الأهلي مع الهلال السوداني في ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا عام 2004 وفاز الهلال في المباراة التي أقيمت بالقاهرة بهدف نظيف وحسم التعادل السلبي نتيجة لقاء الإياب بالخرطوم.

المرة الثالثة

وتجدد اللقاء بين الأهلي والهلال السوداني في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 حيث فاز الأهلي بنتيجة 2/0 في لقاء الذهاب بالقاهرة وخسر في لقاء الإياب بالخرطوم الهلال بثلاثية دون رد.

أخر مواجهات الأهلي والهلال السوداني

وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين خلال مباراتين في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا مجموعات دوري أبطال أفريقيا عام 2020، حيث انتصر الأهلي بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب بالقاهرة وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 لقاء الإياب الذي أقيم بالسودان.

يذكر أن الأهلي لا يعرف الفوز على الهلال السوداني في الخرطوم بالسودان نهائيًا، حيث تقابلا 4 مباريات تعرض للهزيمة مرة وتعادل 3 مرات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً