اعلان

وزير الرياضة يشيد بإنجاز المنتخب الوطني للكاراتيه بصدارة «البريميرليج»

 منتخب مصر للكاراتية
منتخب مصر للكاراتية

أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على النتائج المميزة التي حققها المنتخب الوطني للكاراتيه خلال المشاركة في منافسات بطولة الدوري العالمي "البريميرليج"، التي أقيمت في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 18- 20 فبراير الجاري.

وقدم وزير الرياضة التهنئة للاتحاد المصري للكاراتيه، ولاعبي ولاعبات المنتخب الوطني للكاراتيه على إنجازهم في بطولة الدوري العالمي "البريميرليج"، وحصد المركز الأول على مستوى منافسات البطولة بإجمالي 9 ميداليات بواقع 3 ميداليات ذهبية، و3 ميداليات فضية، و3 ميداليات برونزية.

وبتلك النتيجة تفوق المنتخب المصري على جميع المنتخبات المشاركة، وجاء بالمركز الثاني منتخب كازاخستان برصيد 4 ميداليات متنوعة، وجاءت اليابان في المركز الثالث برصيد 5 ميداليات متنوعة.

وقدم لاعبو المنتخب المصري للكاراتيه أداءً رائعًا خلال مشوار البطولة، حيث استطاع لاعب المنتخب عبد الله عبد العزيز، حصد الميدالية الذهبية في منافسات وزن -75 كجم للرجال كوميتيه، و حقق يوسف بدوي، الميدالية الذهبية في منافسات وزن -84 كجم رجال كوميتيه، في نهائي مصري خالص ليحصد محمد رمضان الميدالية الفضية.

وفي منافسات وزن +84 كجم، تمكن حازم محمد من الحصول على الميدالية الذهبية في نهائي مصري للمرة الثانية، ليتوج طه محمد بالميدالية الفضية.

وحققت اللاعبة ياسمين الجويلي الميدالية الفضية في منافسات وزن -50 كجم، أمام لاعبة كازاخستان، وفي منافسات وزن -55 كجم سيدات كوميته، استطاعت أحلام يوسف الحصول على الميدالية البرونزية.

وتمكنت النجمة فريال أشرف، من الحصول على الميدالية البرونزية في منافسات وزن -68 كجم، واستطاع علي الصاوي، الحصول على الميدالية البرونزية في منافسات -67 كجم للرجال كوميتيه.

يذكر أن المنتخب الوطني للكاراتيه شارك في منافسات البطولة بقائمة تضم ١٧ لاعبًا ولاعبة وهم، مالك جمعة، وكريم محمد، وعلي الصاوي، وأحمد لطفي، وحازم سعيد، وعبد الله ممدوح، ويوسف بدوي، وطه طارق، وشهد محمد، وياسمين الجويلي، وأحلام حمدي، وفريال أشرف، ونورسين محمد، ومنة شعبان، وريم أحمد، وآية هشام، وحبيبة ماجد، وقاد المنتخب فنيًا هاني قشطة مدرب كوميتيه سيدات، ومحمد عبد الرحمن مدرب كوميتيه رجال، وأحمد الصاوي طبيب لبعثة المنتخب التي ترأسها محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً