اعلان

الاتحاد البولندي يطالب «فيفا» بتوضيح مصير مواجهة روسيا بتصفيات كأس العالم

مباراة روسيا وبولندا
مباراة روسيا وبولندا

خاطب الاتحاد البولندي لكرة القدم نظيره الدولي "فيفا"، بضرورة توضيح مصير مباراة الفريق أمام نظيره الروسي، المقرر أن تقام في 24 مارس في موسكو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، على خلفية الأحداث السياسية بين روسيا وأوكرانيا واحتمالية نشوب حرب بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأصدر الاتحاد البولندي بيان رسمي قال فيه :"بسبب الوضع السياسي المتوتر في أوكرانيا وروسيا الاتحادية، فضلًا عن التصعيد المحتمل وبدء نزاع مسلح".

وتابع:"دور الاتحاد البولندي لكرة القدم، بصفته اتحادًا رياضيًا، هو توفير الظروف المثلى للاعبي كرة القدم البولنديين للاستعداد والأداء في المباريات الدولية، القرارات السياسية، على سبيل المثال، فيما يتعلق بفرض عقوبات محتملة على الاتحاد الروسي".

وأضاف: "ومع ذلك، ومع إدراكنا للتهديدات المحتملة المتعلقة بالوضع الحالي، فإننا ننتظر موقف الهيئات الحاكمة للاتحاد العالمي".

وفي نفس السياق، أكدت تقارير صحفية إنجليزية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد يضطر إلى نقل نهائي دوري أبطال أوروبا، من مدينة سان بطرسبرج الروسية.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لهذا الموسم في ملعب "جازبروم أرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية يوم 28 مايو، كما يتم تحديده مسبقا قبل انطلاق البطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأرصاد»: طقس شديد الحرارة غدا الأحد.. والعظمى بالقاهرة 37°