اعلان

الغزو الروسي.. الخوف يسيطر على لاعبو البرازيل في أوكرانيا و يستغيثوا ببلدهم (فيديو)

لاعبو البرازيل مع أسرهم في أوكرانيا
لاعبو البرازيل مع أسرهم في أوكرانيا

اجتمع بعض اللاعبين البرازيليين، المحترفين في شاختار دونيتسك ودينامو الأوكراني داخل أحد الفنادق مع أسرهم، وطلبوا المساعدة من السلطات البرازيلية لمغادرة البلاد، وذلك بسبب الغزو الروسي لاوكرانيا.

ناشد عدد من اللاعبين البرازيليين المحترفين في الدوري الأوكراني وأسرهم، خلال مقطع فيديو قصير، سلطات بلادهم البرازيل لتسهيل عملية عودتهم إلى بلادهم في أسرع وقت ممكن، لشعورهم بالخطر.

ونشر صحفي برازيلي على موقع التواصل الإجتماعي 'تويتر' فيديو لبعض اللاعبين البرازيليين، المحترفين في صفوف شاختار ودينامو مع عائلاتهم في فندق في كييف، وهم يطلبون المساعدة من السلطات البرازيلية إعادتهم للبلاد.

ويضم فريق شاختار أكبر عدد من اللاعبين المحترفين البرازيليين، والذي يبلغ عددهم 13 لاعبًا برازيليًا ضمن صفوفه، إلى جانب وجود لاعب برازيلي محترف ضمن صفوف فريق دينامو كييف ظهر رفقة لاعبي شاختار للمطالبة بالعودة إلى بلاده رفقتهم على متن طائرة خاصة مؤمنة وسط الحالة الحالية من عدم الاستقرار.

وقرر الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، إيقاف الدوري لمدة شهر، وذلك بسبب الضربات العسكرية التي وجهتها روسيا إلى اوكرانيا.

ويفترض أن يعود الدوري الأوكراني إلى الحياة يوم الجمعة في أعقاب العطلة الشتوية، ولكن تغير الموقف في أعقاب الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس، عن تنفيذ 'عملية عسكرية' في إقليم دونباس، شرقي أوكرانيا، والذي يضم منطقي لوهانسك ودونيتسك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى