اعلان

بداية الاستفاقة.. كيف دمر «كارتيرون» الزمالك قبل رحيله؟

كارتيرون في قفص الاتهام
كارتيرون في قفص الاتهام

تخلصت إدارة الزمالك من علاقتها بالمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، بعد الإعلان عن فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين.

وعانى فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، من كبوة فنية بعدما تعثره في آخر 3 مباريات، خاضها الفارس الأبيض، تحت قيادة مدربه الفرنسي الذي رحل مؤخرًا عن القلعة البيضاء.

وخطف الفريق الأبيض تعادلًا في اللحظات الأخيرة أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وسقط في فخ الهزيمة أمام سموحة في الدوري، وحصد نقطة يتيمة من ساجرادا الأنجولا خارج الديار.

ولعل أكبر أزمات الزمالك في الفترة الأخيرة، هي حرمانه من قيد أي لاعبين جدد لفترتين متتاليتين، كعقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، في قضية عدم دفع مستحقات اللاعب التونسي حمدي النقاز.

فحرمان الزمالك من قيد لاعبيه الجدد الذي تعاقد معهم في الانتقالات الصيفية الماضية، بالطبع أجبر الفريق على اللجوء لقطاع الناشئين من أجل تحقيق قوام وبنية أساسية قادرة على تحمل ضغط المباريات، والبطولات العديدة الذي يشارك فيها الفريق الأبيض، فهكذا يُفكر العقلاء!!.. لكن ماذا فعل كارتيرون للتعامل مع الأزمة قبل رحيله؟

-إعارة أسامة فيصل ومروان حمدي

بدلًا من حفاظ الزمالك على المتبقي من لاعبيه بعد إيقاف القيد، قرر كارتيرون إعارة كل من أسامة فيصل إلى البنك الأهلي، وكذلك مروان حمدي إلى سموحة.

وانضم أسامة فيصل، إلى منتخب مصر في كأس العرب، وأصبح مروان حمدي ضمن العناصر الأساسية التي اعتمد عليها البرتغال كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، في الوقت الذي يُعاني منه الزمالك من تسجيل مهاجميه للأهداف، حيث لم يسجل الجزيري وعمر السعيد سويًا منذ بداية الموسم سوى 5 أهداف فقط.

-الاستغناء عن حسين فيصل

علامات استفهام شهدتها الكرة المصرية خلال بطولة كأس العرب، بعد تألق حسين فيصل لاعب سموحة الحالي، والذي استغنى عنه نادي الزمالك بأمر من الفرنسي كارتيرون، مع المنتخب الوطني.

ففي ظل معاناة الزمالك في التجديد للمغربي أشرف بن شرقي، قرر كارتيرون الإطاحة بموهبة حسين فيصل بدلًا من منحه الثقة والاعتماد عليه كعنصر ضمن المجموعة.

-إعارة حمدي علاء إلى سموحة في ظل غياب طارق حامد

لا حديث داخل نادي الزمالك يعلو عن التأثير السلبي الذي عانى منه وسط ملعب الفريق بعد غياب طارق حامد للإصابة، ولكن كيف تعامل كارتيرون مع هذه الأزمة؟

تخلى الزمالك عن خدمات حمدي علاء، أحد أفضل لاعبي الوسط في قطاع الناشئين والذي احترف في وقتًا سابق بجالاتا سراي التركي، بالإضافة إلى الاستغناء عن خدمات محمود عبد العزيز 'زيزو' إلى المقاولون العرب.

وارتبط اسم نادي الزمالك مؤخرًا بفتح أكثر من خط اتصال مع بعض المدربين لتولي مهمة قيادة الفريق خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود