اعلان

الاتحاد الآسيوي يعلن إقامة مجموعات دوري الأبطال في السعودية

دوري أبطال أسيا
دوري أبطال أسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، صباح اليوم، الخميس، إقامة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا بنظام "البطولة المجمعة" في السعودية من 7 إلى 27 أبريل المقبل

وافقت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على قرار استضافة المملكة السعودية للمجموعات الخمسة لمنطقة الغرب في دوري الأبطال خلال الفترة من 7 إلى 27 أبريل.

ويقام دور المجموعات من دوري أبطال آسيا بنظام التجمع في دولة واحدة وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا الذي ضرب العالم قبل عامين.

وتقرر أن تستضيف الرياض منافسات المجموعة الأولى التي تضم فرق؛ الهلال السعودي والاستقلال الطاجيكي والريان القطري والفائز من ملحق الشارقة الإماراتي والزوراء العراقي.

وستكون أيضاً مدينة الرياض هي المضيفة لمباريات المجموعة الثانية والتي تضم فرق مومباي سيتي الهندي والجزيرة الإماراتي والشباب السعودي والقوات الجوية العراقي الفائز بكأس الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات.

وتستضيف مدينة جدة مباريات المجموعات الثالثة التي تتنافس فيها فرق فولاد خوزستان الإيراني وشباب الأهلي دبي والغرافة القطري وأهال التركمانستاني.

وفي المجموعة الرابعة، تستضيف بريدة "شمال غرب الرياض" منافسات فرق سيباهان الإيراني والدحيل القطري وباختاكور الأوزبكي والفائز في مباراة البلاي أوف بين فريقي التعاون السعودي والجيش السوري.

وبالأخير منطقة الدمام هي المستضيفة لمباريات المجموعة الخامسة التي تضم فرق السد القطري والفيصلي السعودي والوحدات الأردني والفائز من مباراة بني ياس ضد ناساف.

مواعيد أدوار بطولة دوري أبطال آسيا 2022

ستقام مباريات مرحلة خروج المغلوب من دور واحد لدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2022 في الفترة من 3 إلى 10 فبراير 2023، على أن تقام منافسات دور الـ16 في 3 و4 فبراير ، وربع النهائي في 7 فبراير ومباريات نصف النهائي في 10 من الشهر ذاته.

وستقام المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال آسيا على مباراتين في يومي 19 و26 شهر فبراير 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط أول للريدز