اعلان

رامز حفظ الله المحترف في ميلوال الإنجليزي يفتح قلبه لـ"أهل مصر": واثق من إمكانياتي.. وأحلم بتمثيل الفراعنة (حوار)

لدي عروض من البريميرليج.. وأتمنى اللعب تحت قيادة جوارديولا

رامز حفظ الله في حوار مع أهل مصر
رامز حفظ الله في حوار مع أهل مصر

صلاح أحق بالكرة الذهبية من ميسي.. والنني "مش واخد حقه"

الخطيب وتريكة الأفضل في مصر على الإطلاق

يستعد منتخب مصر لكرة القدم لخوض مواجهتين من العيار الثقيل أمام نظيره السنغالي، في الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وعلى خطى منتخبات شمال إفريقيا، يرغب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة، الاستعانة بعدد كبير من المحترفين المصريين ومزدوجي الجنسية ضمن خطته لتكوين منتخب قوي قادر على حصد الألقاب الإفريقية والمنافسة في المستويات العالمية.

رامز حفظ الله من أب مصري وأم مغربية، ويحمل أيضًا الجنسية البريطانية لأنه ولد في إنجلترا.

وانضم رامز حفظ الله للمنتخب المغربي في بطولة كأس العرب للشباب الماضية، والتي احتضنتها مصر في يوليو 2021، ولكنه لم يشارك في أي لقاء.

رامز حفظ الله

وإيمانًا من "أهل مصر" بدوره المجتمعي في دعم المنتخب الوطني لكرة القدم، حرصنا على إجراء حوار مع صاحب الأصول المصرية "رامز علاء حفظ الله" لاعب وسط ميلوال الإنجليزي، للحديث معه عن مشواره الاحترافي في إنجلترا، واستطلاع مدى رغبته في الانضمام للمنتخب المصري، ورأيه فيما يقدمه المحترفين المصريين في أوروبا، وجاء نص الحوار كالتالي:-

في البداية هل ترغب في الانضمام للمنتخب المصري؟

بالتأكيد أرغب بقوة في الانضمام للمنتخب الوطني، وأعشق الجماهير المصرية جدًا، أعلم جيدًا أنهم يحبون لعب كرة القدم، وأسعى للتواجد مع الفراعنة لمنح الفرصة للجماهير لتقييم أدائي، وأرجو منهم دعمي في الأيام المقبلة، وأتمنى أن أكون إضافة للمنتخب المصري.

رامز حفظ الله

كيف تسير الأمور معك في فريقك الحالي ميلوال؟

الأمور تسير بشكل جيد معي، الآن أنا في سن الـ18 فقط، وتمكنت من خوض العديد من المباريات مع فريق تحت 23 سنة، وكذلك أخوض بعض التدريبات مع الفريق الأول.

كم عدد المباريات التي لعبتها وأرقامك مع فريق ميلوال؟

لعبت حتى الآن في الموسم الحالي في 10 مباريات، سجلت هدفين، وصنعت 7 أهداف لزملائي في الفريق، وشاركت في كل دقائق هذه المباريات.

هل تم تصعيدك للتدرب مع الفريق الأول بالنادي؟ و هل لديك عروض من أندية في البريميرليج؟

نعم أتدرب حاليًا مع فريق تحت 23 سنة، وكذلك يتم تصعيدي مع الفريق الأول للتدرب معهم في بعض الأوقات، مازلت في الـ18 من عمري، ولدي فرصة كبيرة للتطور والمشاركة مع الفريق الأول.

بالفعل لدي عروض من أندية في البريميرليج، ولكن لا أفضل الإفصاح عنها، لآن عقدي مازال مستمر مع ميلوال الإنجليزي.

رامز حفظ الله

حدثني عن تجربتك مع المنتخب المغربي ولماذا لم تشارك معهم في كأس العرب؟

تجربة مفيدة جدًا، اكتسبت العديد من الخبرات على مستوى الاحتكاك بلاعبين محترفين، أما بالنسبة لعدم المشاركة في كأس العرب، هذا الأمر يخص المدرب فقط، لكني متأكد أن الأمر غير متعلق بإمكانياتي الفنية.

هل تمانع تمثيل منتخب مصر، وما هي الضمانات التى تحتاجها للانضمام؟

ليس لدي أي ضمانات أو شروط للانضمام للمنتخب المصري، أعشق منتخب مصر وأتمنى اللعب بقميص الفراعنة لأنها بلادي، كل ما أريده هو التقدير فقط.

هل هناك تواصل مع مدرب منتخب الشباب "محمود جابر"؟

نعم هناك تواصل مع الكابتن محمود جابر عن طريق عائلتي، نحترمه كثيرًا، وهو أبلغني أنه يتابعني، أتمنى الانضمام للمنتخب المصري.

كيف ترى الأداء الذي يقدمه محمد صلاح والنني في الدوري الإنجليزي؟

أداء عظيم يقدمه هذا الثنائي، أنا فخور جدًا بما حققه هذا الثنائي، صلاح الأفضل في بريطانيا بشكل خاص والعالم بشكل عام، كذلك محمد النني من أفضل اللاعبين لكني أعتقد أنه لم يحصل على حقه كاملًا في الإشادة.

رامز حفظ الله

كيف رأيت أداء المنتخب المصري في كأس الأمم الإفريقية؟

منتخب مصر قوي وقدم أداء رائع للغاية، وتأهل إلى المباراة النهائية، ولولا الحظ لظفر باللقب الثامن، كنت متحمس جدًا لرؤية محمد صلاح يرفع كأس هذه البطولة، ولكن بالطبع كان هناك بعض الأمور الصغيرة في المنتخب المصري ليست على مايرام.

بما أنك لاعب وسط، رأيك في أداء لاعبي الوسط بالمنتخب؟

المنتخب المصري يحتاج لاعبين أصحاب جودة فنية أعلى من الموجودين في الوقت الحالي، فمثلًا دائمًا يبحث لاعب الوسط عن التمرير لصلاح، وهذا الأمر واضح جدًا للخصوم، لماذا لا يحصل لاعب الوسط على الكرة ومن ثم يتجه إلى مرمى الخصم مباشرة، وأيضًا لاعبي الوسط مفتقدين الهدوء أثناء السيطرة على الكرة، متسرعين في إتخاذ القرارات.لكن في المجمل الفريق كان متماسك وقوي.

أفضل لاعب مصري شاهدته على الإطلاق؟

محمود الخطيب ومحمد أبوتريكة هم الأفضل بالنسبة لي

فريق تحلم بارتداء قميصه يوما ما؟

مانشستر سيتي أحلم بإرتداء هذا القميص، والتدرب تحت يد الإسباني بيب جوارديولا، لأنه مدرب ممتاز ولديه علاقة قوية جدًا باللاعبين، ويساعدهم على التطور والإبداع، وهذا ما أبحث عنه.

برأيك، هل استحق صلاح التتويج بالكرة الذهبية؟

صلاح استحق التتويج بالكرة الذهبية وليس ليونيل ميسي، ماذا يريد العالم من 'مو' أكثر مما يفعله، فهو يسجل الكثير من الأهداف ويقود ليفربول للفوز بالألقاب، وكذلك منتخب مصر للتأهل لنهائيات، بالطبع كان يستحق البالون دور.

رامز حفظ الله

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي