اعلان

«تشافي»: أريد أن أرى فريقًا عدوانيًا.. ومواجهة جالاتا سراي بمثابة النهائي

تشافي
تشافي

تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، اليوم الأربعاء، عن مواجهة جالاتا سراي، والتي تقام غدًا الخميس، في ملعب 'ترك تيليكوم آرينا'، مباراة الإياب بالدور الـ 16 للدوري الأوروبي 'اليورباليج'.

وكانت مباراة الذهاب، انتهت بالتعادل السلبي على ملعب برشلونة 'كامب نو' وهو ما يزيد من صعوبة مباراة الغد، والتي يكفي جالاتا سراي الفوز بأي نتيجة للصعود لدور الـ 8 من البطولة.

وتحدث 'تشافي'، في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الأربعاء قائلًا:'غدًا نهائي لنا، وعدم الفوز يعني إننا سنودع البطولة، لذا علينا أن نلعب بكل قوة ونصنع أكبر عدد ممكن من الفرص'.

وتابع: أريد أن أرى فريقًا عدوانيا داخل الملعب ونحاول التسجيل، وألا نتلقى الأهداف، فهي مباراة صعبة ونحتاج أن نؤمن بأنفسنا فقط'.

وأكمل: 'أعتقد أن جالاتا سراي سيلعب مثل الذهاب بالدفاع بشكل جيد، ويلجأون للهجمات المرتدة، وهذا سيكون صعبًا لكننا سنحاول صناعة الفرص'.

وشدد المدير الفني لبرشلونة، على أن المجموعة أهم من الفرد، وإن لعب الأفراد من أجل المجموعة ككل سيكون أفضل.

وبسؤاله عن رأيه فيما يثار حول انتقال كيليان مبابي، وإيرلنج هالاند، من باريس سان جيرمان، وبروسيا دورتموند، إلى ريال مدريد قال: 'لا أرى جدوى من الحديث عن صفقات لم تحدث بعد'.

ووجه تشافي إشادة إلى لويس فان جال مدرب برشلونة في ولايتين سابقتين الأولى كانت من 1997 لـ2000 والثانية من 2002 لـ2003 وقال: 'لقد قدم أداء رائعًا مع برشلونة ولم يحصل على الإشادة المطلوبة'.

وأختتم حديثه قائلًا: 'فان جال عمل على أساسيات لازلنا نستفيد منها حتى الآن لقد كان شغوفا بعمله، وهو أفضل مثال للمدرب الحديث'.

ويذكر أن تشافي، قاد برشلونة للمركز في جدول الترتيب بالدوري الإسباني 'لا ليجا ' بعد قيادة الفريق وهو بالمركز الـ 8 بجدول الترتيب خلفًا للهولندي رونالد كومان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً