أرقام ماني في 2022 قبل مباراة مصر والسنغال اليوم

ساديو ماني
ساديو ماني

يعد ساديو ماني، أبرز لاعبي منتخب السنغال، ويعول شعبه عليه كثيرًا، لقيادتهم لمونيال قطر 2022، وقبل مباراة مصر والسنغال، في الدور الحاسم والمؤهل لكأس العالم.

تنافس محمد صلاح وساديو ماني على لقب أفضل لاعب في قارة إفريقيا خلال الأعوام الماضية، حيث تألقا معا في صفوف فريق ليفربول، وبعدما حسم ساديو ماني الجولة الأولى على حساب محمد صلاح بتتويجه بلقب كأس أمم أفريقيا، تتجه الأنظار إلى الثنائي مجددًا في الجولة الثانية بينهما في الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر.

أرقام ماني في عام 2022

لعب ساديو ماني مع ليفربول 10 مباريات بعد مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية في كل البطولات، وسجل 4 أهداف، وصنع هدفًا واحدًا.

خاض ساديو ماني مع ليفربول 6 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل خلالها 4 أهداف، وصنع هدفًا.

كما لعب نجم منتخب السنغال مباراتين في دوري أبطال أوروبا ضد الإنتر، ومباراة تشيلسي في نهائي كأس الرابطة، فضلا عن مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام نوريتش سيتي، حيث لم يضع أي بصمة في تلك المباريات.

منذ بداية الموسم، سجل ساديو ماني 14 هدفًا وقدم تمريرتين حاسمتين خلال 36 مباراة مع الريدز

ساديو ماني مع منتخب السنغال

ويعتبر ساديو مانى اللاعب الأكثر حسماً منذ ظهوره الأول في كأس الأمم الإفريقية عام 2015 وحتى الآن، بعدما ساهم في 11 هدفا، سجل 8 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى ، وشارك ماني إجماًلا في 53 مباراة رفقه منتخب بلاده ونجح في تسجيل 26 هدفًا.

تدرج ساديو ماني في المراحل السنية مع منتخب السنغال وشارك في أولمبياد لندن عام 2012 وقدم مستوي جيد رفقه منتخب بلاده ، وقاد أسود التيرانجا بعد ذلك إلي التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا.

في مايو 2018، تم اختياره ضمن تشكيلة منتخب السنغال المشاركة في كأس العالم ، وسجل هدف الافتتاح في مباراة التعادل 2–2 ضد اليابان في مرحلة المجموعات ، وفي 13 يونيو، تم اختيار ماني ضمن تشكيلة منتخب السنغال المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2019 ، وقاد منتخب بلاده حينها للمباراة النهائية وخسرها على يد المنتخب الجزائري.

ويعد الدولى السنغالى ساديو مانى، لاعب ليفربول الإنجليزى، أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف في آخر 4 نسخ من بطولة أمم إفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً