اعلان

الرياضة الروسية تهرب من عقوبات أوروبا إلى آسيا .. أوكرانيا السبب

الاتحاد الروسي
الاتحاد الروسي

يعاني الرياضة الروسية بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، بعد حجبها من جميع المنافسات، جراء العملية العسكرية على أوكرانيا.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن روسيا باتت قريبة من الانفصال عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في ظل قرار تعليق كافة أنشطة الأندية والمنتخبات الروسية خلال الفترة الماضية.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الاتحاد الروسي لكرة القدم يدرس إمكانية تعليق عضويته في الاتحاد الأوروبي "يويفا"، والانضمام للاتحاد الآسيوي للعبة.

وأوضحت أن الاتحاد الروسي يحاول الإقدام على قرار مناهض لعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد المنتخبات والأندية الروسية، بعد قرار استبعادها من أي مسابقات دولية أو أوروبية على خلفية الحرب في أوكرانيا.

وأشارت إلى أن قرار الاتحاد الروسي بالانتقال للمنافسة في قارة آسيا بدلا من أوروبا، يحتاج لموافقة من الاتحاد الآسيوي وضوء أخضر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كما تم مع أستراليا في عام 2007.

وحال تحقق الحلم الروسي بالانتقال للعب في قارة آسيا، سينافس بذلك منتخب روسيا في نهائيات كأس الأمم الآسيوية العام المقبل، ومن ثم ستشارك أندية سيسكا موسكو، سبارتاك موسكو، زينت سان بطرسبورج في دوري أبطال آسيا.

يذكر أن دول الاتحاد الأوروبي بقيادة فرنسا وبولندا، مطالبات باستبعاد روسيا من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم في نوفمبر المقبل في قطر، على خلفية العملية العسكرية على أوكرانيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً