اعلان

رئيس الاتحاد السنغالي: «السنغاليين معروفين بحسن الضيافة»

مصر والسنغال
مصر والسنغال

علق أوجستين سنجور رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي "كاف"، على الشكوى الذي تقدم بها الاتحاد المصري على خلفية تعرض لاعبي الفراعنة إلى للعنصرية، خلال المباراة التي جمعت بين مصر والسنغال أمس الثلاثاء، وانتهت بتأهل أسود التيرانجا إلى كاس العالم بعد الفوز بضربات الترجيح.

وقال سينجور، خلال تصريحات تلفزيونية نقلتها شبكة "بي بي سي"، : "أنتظر تقارير رسمية حول الوقائع التي حدثت خلال المباراة".

وتابع: "عندما كنت في المدرجات لم أنتبه للأشياء التي كانت تُرمى داخل الملعب، وأما عن الليزر الأخضر، فإن كانت قد وقعت فهي على كل حال السابقة الأولى في السنغال، ولكننا نعلم أن هناك الكثير من ذلك في القاهرة، وهو معتاد في دور بعينها بخلاف السنغال التي لم تكن معتادة على هذا الأمر".

واختتم رئيس الاتحاد السنغالي تصريحاته قائلًا: "لم أرى أثناء المباراة شيئًا يمكن اعتباره من هذا القبيل، لأن السنغاليين معروفين بحسن الضيافة".

وكان قد أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، عن تقدمه لشكوى رسمية إلى نظيره الإفريقي، بعد تعرض محمد صلاح قائد الفريق وكثير من لاعبي المنتخب المصري، للاستهداف بمؤشرات الليزر الأخضر أثناء المباراة.

وأشار الاتحاد في شكواه إلى أن منتخب مصر تعرض للعنصرية، من خلال اللافتات العدائية التي كانت ضد لاعبي الفراعنة خاصة محمد صلاح، إلى جانب الإرهاب الجماهيري للاعبي الفريق ،عن طريق رميهم بالزجاجات والحجارة أثناء التسخين، ومهاجمة حافلة المنتخب المصري، و تهشيم زجاجها، ووقوع عدد من الإصابات، وهم ما تم توثيقه بالصور والفيديوهات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً