اعلان

10 عقوبات قاسية يعلنها الاتحاد المغربي لكرة القدم منها إيقاف 7 رؤساء أندية

الاتحاد المغربي لكرة القدم
الاتحاد المغربي لكرة القدم

أعلنت تقارير صحفية مغربية عن عقوبات قاسية فرضتها لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم على بعض رؤساء ومسؤولي الأندية، وصلت إلى حد الإيقاف عن ممارسة أى نشاط رياضي.

ووفقا لما جاء فى صحيفة "Le 360 Sport" المغربية، فإن العقوبات وصلت لإيقاف سبعة رؤساء منهم عن أى نشاط كروى، وجاءت القرارات التى أصدرتها لجنة الأخلاقيات كالتالى:

- إيقاف السيد محمد كاوي، رئيس نادي راسينج أسفي، عن ممارسة أى نشاط كروى لمدة 3 سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، لعقده جمعا عاما ترتب عنه إحداث هيئة خارج الأجهزة المعتمدة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

- إيقاف محمد العلامة، رئيس نادي الوحدة أسفي، عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة 3 سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، لعقده جمعا عاما ترتب عنه إحداث هيئة خارج الأجهزة المعتمدة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

- إيقاف هشام التوناني، رئيس نادي دفاع أسفي، عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة 3 سنوات نافذة مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، لعقده جمعا عاما ترتب عنه إحداث هيئة خارج الأجهزة المعتمدة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

- إيقاف عبد الهادي العبدلاوي، أمين مال فريق نجم أسفي، عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة 3 سنوات نافذة مع تغريمه 20 ألف درهم، لعقده جمعا عاما ترتب عنه إحداث هيئة خارج الأجهزة المعتمدة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

- إيقاف سمير وهبي، عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة سنة واحدة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، لتهديده المشتكى بهم بأفعال منافية للقانون وللقيم الرياضة.

- إيقاف بوعزة العدلاني، رئيس فريق شباب مستقبل عين عودة، عن ممارسة أي نشاط كروي، لمدة 4 أشهر نافذة اثنتان منهم موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، لتوجيهه عبارات السب والقدف والتهديد للاعبيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

- إيقاف صلاح ولد العربية، رئيس جمعية نسيم سيدي مومن لكرة القدم النسوية، عن ممارسة أي نشاط كروى، لمدة سنة، ستة أشهر منها موقوفة تنفيذ، مع منعه من ولوج أي ملعب لكرة القدم خلال نفس الفترة مع تغريمه مبلغ 30 ألف درهما، لتوجيهه عبارة “عنصرية” في حق ODETTE GNINTEGMA لاعبة رجاء عين حرودة، فضلا عن تواجده في رقعة الملعب رغم عدم تسجيله في ورقة التحكيم.

- إيقاف نزار سكتاني، الرئيس السابق لفريق أولمبيك خريبكة، عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة 4 أشهر اثنتان منهم موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، لتوجيهه عبارات جارحة للسيد عبد الرزاق بوراية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

- إيقاف عبد الرحيم العامري، نائب رئيس سيدي عبد الكريم لكرة القدم داخل القاعة، عن ممارسة أي نشاط كروي، لمدة 6 أشهر نافذة، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، لخرقه قواعد البرتوكول الصحي المتعلق بفيروس كوفيد 19 وقيامه بحركات مستفزة لأعضاء فريق جمعية أمل 2 تيط مليل لكرة القدم داخل القاعة.

- توجيه تحذير لـ خالد فارس، رئيس جمعية هلال تمارة لكرة القدم النسوية، مع تغريمه 10 آلاف درهم، 5000 درهما منها موقوفة التنفيذ، لمخالفته المادة 10 من قانون التربية البدنية والرياضة 30.09 لممارسته مهام مزدوجة داخل الفريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة