اعلان

فريق شنجهاي الصيني ينسحب من دوري أبطال آسيا.. اعرف السبب

شنجهاي
شنجهاي

أعلن نادي شنجهاي بورت الصيني، اليوم الإثنين، انسحابه من المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا 2022، وذلك بسبب قيود الإغلاق في الصين بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

ووافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على انسحاب فريق شنجهاي بورت من غمار بطولة دوري الأبطال، وذلك بعد تقديم طلب رسمي من قبل الاتحاد الصيني للعبة.

وقال الاتحاد الآسيوي، في بيان رسمي: أخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم علما بتأكيد الاتحاد الصيني لكرة القدم انسحاب نادي شنجهاي بورت من دوري أبطال آسيا 2022.

وأضاف البيان: واطلع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على قيود السفر التي واجهت نادي شنجهاي بورت، وذلك نتيجة لقرار الإغلاق الذي تم فرضه مؤخرًا في مدينة شنجهاي بالصين، وسيتم إحالة الأمر إلى اللجان المختصة في الاتحاد القاري.

وواصل البيان: وبناء على ذلك، قررت اللجنة الفرعية لكوفيد-19، في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمنطقة الشرق، وبحسب المادة 5.2 من تعليمات البطولة، إلغاء جميع مباريات شنجهاي بورت، وعدم تحديد فريق بديل له بالمجموعة العاشرة، والتي باتت تضم الآن ثلاثة أندية هي تشيانجراي يونايتد التايلاندي، وكيتشي من هونج كونج، وفيسيل كوبي الياباني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نجم برشلونة السابق لـ«أهل مصر»: ريال مدريد سيخوض الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعد فوزه التاريخي أمام السيتي