اعلان

في عيد ميلاد كهربا الـ28.. موهبة كروية محاطة بالأزمات

كهربا
كهربا

يحتفل اليوم، الأربعاء، محمود عبد المنعم 'كهربا' لاعب النادي الأهلي المعار إلى صفوف فريق هاتاي سبور التركي، لنهاية الموسم بعيد ميلاده الـ28 اليوم، حيث من مواليد 13 أبريل عام 1994 بمحافظة القاهرة بمنطقة مصر القديمة.

مما لا شك فيه أن كهربا يعد أحد الموهبين في الكرة المصرية من ضمن الجيل الحالي، وتلك القدرات جعلته يلعب للأهلي والزمالك وينال شرف تمثيل منتخب مصر، لكن اللاعب خسر كثيرا أيضا بسبب الأزمات والخناقات التي افتعلها على مر تاريخه، والتي انتقصت من رصيده كثيرا لدى الجماهير.

بداية ظهور كهربا في عالم الساحرة المستديرة

بدأ محمود عبد المنعم كهربا مشواره مع كرة القدم داخل قطاع الناشئين بالنادي الأهلي قبل أن يرحل إلى صفوف نادي لوزين السويسري، ثم عاد إلى نادي إنبي الذي لعب معه لمدة موسيمن تألق فيها بشدة مع الفريق البترولي.

الفولت العالي في الزمالك

تألق كهربا في صفوف إنبي جعله محط أنظار نادي الزمالك الذي نجح في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية في موسم 2015، ثم الانتقال إلى فريق اتحاد جدة السعودي لمدة موسمين على سبيل الإعارة عامي 2017 و2018 وفي عام 2019 انتقل إلى فريق ديبورتيفو داس أنيفيس البرتغالي.

وحقق كهربا بطولات كالتالي برفقة فريق الزمالك بطولتين لكأس مصر وبطولة واحدة للدوري الممتاز إلى جانب الحصول على لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية في موسم 2019

كهربا يعود لبيته الأهلي

عادمحمود عبد المنعم كهربا إلى الأهلي 2020 ثم الخروج إعارة إلى نادي هاتاى سبور التركي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وحتى نهاية منافسات الموسم الحالي.حصل كهربا الأهلي على خمس بطولات بواقع بطولتين لدوري أبطال أفريقيا ومثلهما للسوبر الأفريقي إلى جانب الفوز ببطولة الدوري الممتاز وبطولة أخرى لكأس مصر الدوري الممتاز وكأس مصر وشارك في بطولة كأس العالم للأندية قطر 2020 وتوج مع الفريق الأحمر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ القلعة الحمراء.

كهربا مع منتخب الشباب

نجح كهربا في الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 عاما فى عام 2013 عقب الفوز على منتخب غانا بركلات الترجيح في المباراة النهائية بالبطولة التي أقيمت بالجزائر تحت قيادة فنية للكابتن ربيع ياسين المدير الفني السابق للشباب الفراعنة.

كهربا مع المنتخب الوطني الأول

تأهل كهربا مع المنتخب الوطني الأول إلى نهائيات كأس العالم روسيا عام 2018 للمرة الثالثة في تاريخ الفراعنة تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدرب السابق للمنتخب الوطني.

مشاكل كهربا.. مسلسل لا ينتهي

الدورى السويسري.. تجربة قصيرة مليئة بالأزمات

خاض محمود عبد المنعم كهربا تجربة احترافية قصيرة لم تخلُ من الأزمات مع نادي لويزرن السويسري الذي كان معارا له من نادي إنبي، حيث أكد النادي السويسري وقتها أن فسخ العقد مع كهربا جاء بسبب سوء سلوك ومشاكل أثارها اللاعب وتحديدا مع مدرب الفريق وقتها كارلوس بيرن ايجر.

وبعد تجربة ليوزرن السويسري عاد كهربا لإنبي ولكنه لم يستمر طويلا مع الفريق البترولي ليقوم الأخير بإعارته لصفوف فريق جراسهوبرز السويسري لمدة 6 أشهر ولكن سرعان ما عاد اللاعب من جديد لإنبي بسبب المشاكل التي آثارها بالفريق السويسري بعدما رفض الأخير تمديد إعارة اللاعب أو شرائه بشكل نهائي.

أزماته مع إنبي

عقب عودة كهربا لإنبي استمر اللاعب في إثارة المشاكل والأزمات، حيث أحدث اللاعب مشكلة وقتها مع حسين أمين، المدرب العام للفريق في جهاز طارق العشري وقتها مما دفع الأخير لطرد اللاعب من التدريب وهدد وقتها اللاعب بالانقطاع عن التدريبات.

مشاكل كهربا مع الزمالك وجماهيره

كهربا آثار العديد من الأزمات والمشاكل داخل نادي الزمالك الذي كان يلعب له قبل عودته للقلعة الحمراء، ولعل أبرزها مع رئيس النادي مرتضى منصور وجماهير نادي الزمالك والمدربين، حيث دخل كهربا فى أزمة مع مرتضى منصور قبل انتقاله للقلعة الحمراء، وهي التي كانت السبب الأساسي في رحيل اللاعب عن الزمالك وهروبه من النادي والانتقال لصفوف نادي أفيس البرتغالي وبعدها انتقاله للأهلي.

وكان للاعب كهربا أزمات مع المدربين أمثال محمد حلمي وماكليش بعدما اعترض اللاعب على المدربين وقت أن كانا مدربين للزمالك، بسبب تبديل اللاعب في بعض المباريات ومع الأرجنتين هيكتور كوبر في مونديال روسيا.

ودخل كهربا في أزمة شهيرة مع جمهور الزمالك، بعد أن قام الأخير بالبصق خلال تبديله في مباراة الزمالك وبترو أتلتيكو الأنجولي 2019، حيث التقطت عدسات الكاميرات وقتها قيام اللاعب بالبصق على جماهير القلعة البيضاء بعد قيام الجماهير بتوجيه انتقادات للاعب بسبب الأداء السيئ الذي كان عليه في المباراة.

أزمات الخليج.. وركل أحد الجماهير

دخل كهربا فى العديد من الأزمات في الدوري السعودي بعدما انتقل لنادي الاتحاد السعودي لعل أبرزها تعرض للتصوير من جانب أحد جماهير نادي النصر عقب إحدى مباريات فريق اتحاد جدة أمام النصر في دوري الجميل للمحترفين وقام اللاعب بركله بقدمه وهو الفيديو الذي انتشر بشدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسط هجوم شديد على كهربا.

أزماته مع الأهلي.. إيقافات وغرامات بالجملة

تسبب محمود كهربا في العديد من المشاكل خلال فترة تواجده مع النادي الأهلي، حيث كانت الأزمة الأولى باشتباكه مع لاعبي الزمالك في بطولة السوبر المصري الماضية التي أقيمت بالإمارات، وتم إيقافه 8 مباريات من قبل اتحاد الكرة.

الأزمة الثانية كانت مع محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، وتم تغريمه مليون جنيه، لكن اللاعب اعتذر بعدها وعاد للمشاركة.

ثالث أزمات كهربا في الأهلي كانت مع موسيماني، حيث تحدث اللاعب مع المدير الفني بطريقة غير لائقه، ليعلن الأهلي إيقافه لمدة شهر وتغريمع 200 ألف يورو.

أزمة تسريب الأخبار .. في أحد المؤتمرات الصحفية بعدما تم سؤاله من أحد الصحفيين أن كهربا كان من المفترض أن يشارك في المباراة لكنه لم يشارك، ليشير موسيماني اتهاما بأن كهربا يقوم بتسريب أخبار النادي الأهلي للصحفيين، وتلك مما دفعت موسيماني يطلب رحيل اللاعب، ليذهب إلي هاتاي سبور التركي على سبيل الإعارة.

غرامة 2 مليون دولار

تحصل الزمالك بحكم من المحكمة الدولية الرياضية بتغريم محمود عبد المنعم كهربا، جناح الأهلي المُعار لهاتاي سبور التركي، 2 مليون دولار، بجانب 5% فوائد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري