اعلان

ماهر همام يتحدث عن أزمات قطاعات الناشئين في الكرة المصرية (فيديو)

ماهر همام في حواره ببرنامج الكوتش مصلوح
ماهر همام في حواره ببرنامج الكوتش مصلوح

تحدث ماهر همام نجم النادي الأهلي الأسبق، ورئيس قطاع الناشئين في نادي دمياط حاليًا، عن أزمات قطاعات الناشئين في مصر، التي تسببت في ندرة ظهور المواهب الكروية.

وقال همام، بخصوص أزمات قطاعات الناشئين بكرة القدم المصرية، في تصريحات خلال تواجده ضيفًا في برنامج «الكوتش مصلوح» الذي يقدمه محمد مصلوح ويبث عبر جريدة «أهل مصر»:«أكتشفت أن هناك قاعدة فقيرة جدًا محتاجة خبرات فنية وكشافين وكوادر إدارية».

وكشف عن وجهة نظره في حل أزمة ندرة المواهب بالكرة المصرية قائلًا: «الرجوع للقاعدة من تحت هو أول طريق لحل الأزمة، وذلك لبناء منتخبات قوية قادرة على منافسة المنتخبات الإفريقية و العربية».

وعن النادي الأهلي قال همام:« اتمنى استمرار الدفيء داخل النادي الأهلي من خلال القيادات الموجودة مثل ما كان يحدث من الكباتن الكبار صالح سليم وحسن حمدي في منصب مدير الكرة وثم بعد ذلك مدربي الناشئين مثل الكابتن السايس ودكتور عمرو أبو المجد وشوقي عبد الشافي وميمي الشربيني وغيرهم من كانوا قادرين على إخراج أجيال موهوبة في الكرة المصرية».

وأكد نجم الأهلي الأسبق، أن الشارع كان عامل بارز جدًا في تنمية مهاراتنا ومهارات اللاعبين، فضلا عن دوري المدارس ثم دوري الجامعات.

وروى همام ما كان يدور في المدارس المصرية وما يسمى باليوم الرياضي: «حضور النجوم الكبار والمشاهير في كرة القدم باليوم الرياضي بالمدرسة، كان يجعلنا في قمة السعادة وحيث أنني كنت سعيد جدًا لرؤية الكابتن حسن الشاذلي أسطورة نادي الترسانة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب تركيا