اعلان

العيسوي: الإسماعيلي قادر على تخطى الأزمة.. وأتمنى التوفيق لـ إيهاب جلال (حوار)

ابو طالب العيسوي
ابو طالب العيسوي

تحدث أبو طالب العيسوي، نجم الإسماعيلى السابق، عن موقف الدراويش الحرج حاليا، وتذيله جدول ترتيب الدورى الممتاز، موضحًا رأيه في المنافسة بين الأندية فى الدورى الممتاز حتى الآن، والأقرب لحصد لقب الدورى لهذا الموسم.

وقال أبو طالب العيسوي فى حواره لـ «أهل مصر» كالتالي:

- كيف ترى أداء ومستوى الإسماعيلى خلال هذه الفترة الحالية بالدورى الممتاز؟

فى البداية أثق في الله بأن الإسماعيلى سيمر من هذه الأزمة، والأمور ستعود بشكل أفضل وإن لم تكن على طبيعتها ولكن هوإلى يحتاج إلى تكاتف الجميع والانسجام وربط بين الجهاز الفنى ومجلس الادارة واللاعبين إلى جانب رفع المعنويات والاهتمام بالشق الذهنى والنفسي بالنسبة للاعبين بالأخص وأن يتحملوا المسئولية لأن اللاعب هو صاحب القرار القوى واليد العليا فى التغير والتقدم بفريقه للأمام وتغير النتيجة.

كيف استفاد الاسماعيلى من الفترة الماضية؟

الفترة الماضية كانت مهمة للغاية للدراويش لأنها فترة اعداد وتأهيل مصغرة إلى حد ما تخللها مباريات ودية ومعسكرات وانسجام و اللى من خلالها يستطيع كابتن حمد وجهازه فهم اللاعبين وامكانياتهم بشكل أفضل ويقدر يوظفهم على حسب طريقة اللعب التى تناسب رؤيته وامكانيات لاعبيه.

مع اقتراب سوق الانتقالات الصيفية ما هى المراكز التى تحتاج إلى تدعيم فى الإسماعيلي؟

أرى أن الإسماعيلى كان من الممكن أن يستفيد بانتقالات شهر يناير بشكل أفضل مما حدث قائلًا' كان بالإمكان أفضل مما كان'، لان صفقات شهر يناير لم يحدثوا إضافة أو طفرة كبيرة للفريق وأغلبهم مستواهم بعيد عن نادى الإسماعيلى، ولذلك خلال الميركاتو الصيفى الدراويش يحتاج إلى تدعيمات فى حراسة المرمي وظهير أيسر ومدافع إلى جانب مهاجم قوي، كما يحتاج إلى التدعيمات الأفريقية القوية ولابد أن يكونوا على مستوى عالي ولديهم خبرات وتستطيع صناعة الفارق الحقيقى للفريق.

وماذا عن الاستعانة بالناشئين خلال هذه المرحلة مع الفريق الأول بالاسماعيلى؟

الإسماعيلى طول عمره على مدار السنوات الماضية أقوى قطاع ناشئين وهو منبع النجوم لكل الأندية المصرية،ولذلك الناشىء ابن النادى فرصته جاية جاية ولكن لابد ان يكون متواجد مع لاعيبه وقوام أساسي قوي يستطيع معهم فى التتطور والإبداع أكثر فالخطورة الأولى هى تقوية الفريق ومن بعدها تصعيد الناشئين لتهيئة فرصة ظهور حقيقة له.

رأيك فى تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر؟

إيهاب جلال من المدربين المحترمين ولديه رؤية ويحقق نتائج مميزة، ونحن جميعنا نقف ورائه طالما كان اختيار اتحاد الكرة على أن يكون المدرب مصري، ونتمنى له التوفيق وكلنا داعمين ومساندين له فى مهمته التى تعد فترة مهمة فى مسيرته التدريبية و تحتاج إلى كثير من التأنى والصبر و مساحة بالتفكير وعدم التسرع فى أى قرار، واعداد معسكر كامل ومباريات ودية يستطيع من خلاله تجميع أكبر عدد من اللاعبين حسب رؤيته.

كيف ترى المنافسة فى الدورى هذا الموسم؟

المنافسة تكون قوية بالدورى بوجود أقطابه الثلاثة الأهلى والزمالك والإسماعيلى، خاصة إذا شارك الدراويش معهم، ولكن أرى أندية مثل بيراميدز وسموحة وفيوتشر تقدم اداء قوي ونتائج مميزة واستطاعوا الدخول فى المنافسة ولكن ليس لديهم شخصية البطولة، ولذلك تقديرى الشخصى سيكون الفوز باللقب محصور بين الأهلى والزمالك.

ما هو أكثر فريق بالدوري هذا الموسم يعجبك أدائه على جميع المستويات؟

بعيدا عن الأهلى والزمالك فالثنائى فى مكانة أخرى، فيعجبنى أداء فريق فيوتشر بقيادة على ماهر والمصري بقيادة معين الشعباني فيقدموا أداء ونتائج مميزة للغاية خلال هذا الموسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً