اعلان

نجم الأهلي يروى مواقفه مع هيديكوتي والوحش في رمضان (فيديو)

ماهر همام في حواره مع محمد مصلوح
ماهر همام في حواره مع محمد مصلوح

استعاد ماهر همام، نجم النادي الأهلي السابق، ذكرياته خلال شهر رمضان المبارك، وأبرز مواقفه مع المدربين الكبار الذين تولوا القيادة الفنية لفريق الكرة بالقلعة الحمراء، خاصة عندما كان لاعبا، مع المجري ناندور هيديكوتي، أشهر مدرب في تاريخ الأهلي.

هيديكوتي والوحش

وقال ماهر همام لـ'أهل مصر': 'رمضان كان مليئا بالمشقة، خاصة أنه في أيامنا لم يكن هنا لعب ليلا، بسبب مشكلة عدم وجود أضواء كاشفة بالملاعب، وكان التدريب في الساعة الثالثة عصرًا يوميًا، ثم ننتهي منه قبل الإفطار بوقت قصير'.

وأضاف: 'جميع لاعبي مصر كانوا يصرون على الصيام، رغم المشقة، وكان المدرب الراحل، مستر هيديكوتي المدير الفني للنادي الأهلي، في السبعينيات لا يفهم رمضان وأجوائه، لأنه كان من المجر، فكان يقول لنا إنه الإفطار يوم المباراة إجباري، ويحدد موعد الغداء في الساعة الواحدة ظهرا، لذلك كنا نذهب بالفعل في الموعد ونتظاهر أمامه أننا نأكل، وبعدها نبدأ في الهروب من أمامه بالاستئذان لدخول الحمام، أو إحضار الحقائب، أو أي حجج من هذا النوع'.

وأوضح ماهر همام، أن مستر هوديكوتي أدرك بعد ذلك طبيعة شهر رمضان، خاصة أنه لاحظ أن الطعما يبقى كما هو، ورغم شخصيته القوية فإنه احترم رغبات اللاعبين'.

وانتقل ماهر همام إلى مدرب آخر من شيوخ التدريب الذين تولوا الإدارة الفنية للفريق الأحمر، وهو الكابتن الراحل الكبير عبده صالح الوحش، قائلا: 'قضينا فترة إعداد في ألمانيا، تحت قيادة الكابتن الوحش، ومساعده الكابتن فؤاد شعبان، وكان التمرين صباحا وبعد الظهر، وهو ما سبب لنا تعبا كبيرا في ظل أن الإفطار في ألمانيا موعده الساعة التاسعة'. وتابع ماهر همام: 'قضيت فترة إعداد أخرى فى رمضان، بتونس، على الرغم من أنها دولة مسلمة، وعربية، فإن روحنيات رمضان ليست بطعم مصر، لكن الميزة هناك كانت في أن المباريات تلعب ليلا بعد الإفطار'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً