اعلان

أنور سلامة لـ«أهل مصر» محمود طاهر اتحارب في الأهلي.. والخطيب نجح علشان نجم كرة - حوار

أنور سلامة
أنور سلامة

اختص أنور سلامة نجم النادي الأهلي الأسبق، "أهل مصر" بحوار خاص، متحدثا عن الأهلي والزمالك واتحاد الكرة، وفتح في كل الاتجاهات، وشن هجومًا عنيفًا على اتحاد الكرة بسبب سوء التخطيط، والفارق بين الأهلي والزمالك على المستوى الإداري، والمجاملات في كرة القدم المصرية.

ما رأيك في سياسات "الجبلاية" لتطوير الكرة المصرية؟

كرة اليد في مصر تدار بسياسة ثابتة وخطة معروفة، وحسن مصطفى ناجح في قيادة اتحاد كرة اليد، عكس كرة القدم، من المسؤول عن القيادة، والإدارة، والتخطيط! يجب على اتحاد كرة أن يعلموا ما هو علم التدريب، منتخب الشباب تحت قيادة شوقي غريب ظل لمدة كبيرة دون أي جدوى، لا أعلم على أي أساس يتم اختيار المدربين؟ وأين فريق الشباب؟ نحن في مصر لا نمتلك عقلية رياضية مصر والكرة المصرية "ماشية بالفهلوة".

ما تعليقك على ارتفاع أسعار اللاعبين خلال الفترة الأخيرة بالدوري المصري؟

يوجد لاعبين في الدوري المصري يحصلون على 60 مليون جنيه، على أي أساس، ولا نشاهد الفوارق للحصول على هذه الأموال الضخمة، وجعلت هناك فوارق في المنافسة، ونلاحظ أن الفرق الجماهيرية لا تستطيع مقاومة الأندية أصحاب الأموال، وأنا أرى أن أعلى لاعب في الدوري المصري لا يستحق أن يحصل على 2 مليون جنيه، ماذا قدموا لكي يحصلوا على هذه المبالغ؟

ما رأيك في إدارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب؟

عبد المحسن مرتجي نجح في قيادة النادي الأهلي ولم يكن لاعب كرة، وقدم نجاحات لا حصر لها، بسبب شخصيته القوية، لكن محمود الخطيب نجح في الانتخابات لأنه لاعب كرة قدم، على الرغم من أن المجلس يمتلك العديد من الشخصيات لديها الخبرة والقيادة، لكن نحن في مصر "بلد الكورة"، وحزين لأن خالد الدرندلي، خارج النادي، لماذا هذه الشخصية خارج النادي، هناك علامات استفهام، لكن الأهلي إذا تولى رئاسته أي شخص لا يعلمه أحد سينجح ويحصل على البطولات، لأن الأهلي يمتلك سياسة منظمة.

ما الفارق بين إدارة النادي الأهلي الزمالك؟

نجاح النادي الأهلي، لأنه يمتلك خطة وسياسة لا أحد يخرج عنها، لا تجد أي شخص يوجه السباب للآخرين أو الصوت المرتفع، "وأنا ربكم الأعلى"، وهذا هو الفارق بين الأهلي والزمالك، "الأهلي يقوده جماعة، لكن الزمالك يقوده فرد".

كيف ترى فترة محمود طاهر مع النادي الأهلي؟

محمود طاهر كان إضافة مميزة جدًا للنادي الأهلي، لكن تمت محاربته من العديد من الأشخاص داخل النادي، وأنا تطوعت بالعمل في قطاع الناشئين بسببه، فهو أول رئيس ناد يدفع من جيبه الشخصي، وكان يعشق الأهلي، وكان سيفيد النادي، بفكره، وتم الهجوم عليه بسبب مصالح أحد الأشخاص لن أقول اسمه، لكن النادي الأهلي خسر هذا الشخص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل