اعلان

الأهلي ينهي استعدادته اليوم لمواجهة وفاق سطيف في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي
الأهلي

ينهى فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق استعدادته اليوم الجمعة، من أجل مواجهة وفاق سطيف في المباراة المصيرية التي ستجمع بينهم مساء غدًا السبت في تمام الساعة التاسعة في إياب الدور النصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويبحث لاعبو الأهلي عن تأمين بطاقة العبور إلى نهائي البطولة للمرة الثالثة على التوالي، بعدما نجح في حسم نتيجة مباراة الذهاب برباعية نظيفة، خاصة ويحتاج الأهلي للفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق 3 أهداف أو أقل حتى يضمن الصعود إلى المباراة النهائية.

وفي سياق متصل، طالب النادي الأهلي من الاتحاد المصري لكرة القدم بالتقدم بطلا إلى نظيره الأفريقي لاستضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال، استنادًا إلى انسحاب السنغال من سباق التنظيم، وهو ما كان يجب الإعلان عنه منذ فترة، عملًا بمبدأ الشفافية حتى يتقدم آخرون بدلًا منها. لكن لم يحدث حتى جاء قرار «كاف» بإسناد تنظيم المباراة لملعب بعينه بوصفه العرض الوحيد.

ويصبح للعام الثاني على التوالي يستضيف هذا الملعب ذات الحدث، وهو ما يخالف العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية الأربعة التي تتنافس في الدور قبل النهائي للبطولة، إذ بات نادٍ بعينه هو المستفيد دون غيره من قرار الاتحاد الإفريقي ويلعب النهائي في حالة التأهل على ملعبه ووسط جماهيره، وذلك يتنافى مع قواعد اللعب النظيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال