المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

«الهداف» أزمة في منتخب مصر.. وصراع مصري تركي على «الوجه الجديد» (تقرير)

أهل مصر
منتخب مصر
منتخب مصر
اعلان

يُعاني منتخبنا الوطني من أزمة في مركز المهاجم الصريح القادر على تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص، وظهرت هذه الأزمة بشكل واضح خلال كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، بعد اعتماد كيروش على مصطفى محمد المحترف في جالاتا سراي التركي والذي لم يسجل أي أهداف طوال حقبة المدرب البرتغالي، وتهميشه لوجود محمد شريف مُهاجم الأهلي، الذي مازال يُعاني من التأثير النفسي لاستبعاده من المنتخب.

ويُعد تجهيز مهاجم أو اكتشاف جديد ضمن أكبر التحديات الفنية التي تنتظر إيهاب جلال في ولايته للمنتخب الوطني، وتحديدًا بعدما أصبح مصطفى محمد مهدد بقوة بالرحيل عن فريقه الحالي لـ جالاتا سراي، واتجاه الأهلي للبحث عن مُهاجم إفريقي وآخر محلي في ظل وجود محمد شريف.

وبمعرفتنا بإيهاب جلال واستنادًا على تجاربه السابقة كمدربًا لبعض فرق الدوري الممتاز، نجد أنه دائمًا يمتلك الجرأة لتقديم نجوم جديدة، ولعل أبرز الوجوه الهجومية التي قد يكتشفها جلال مع الفراعنة، أحمد عاطف لاعب فيوتشر، وشادي حسين هداف سيراميكا كليوباترا.

رحيل كيروش عن المنتخب وتولي جلال المهمة قد يمنح قبلة الحياة لبعض المهاجمين الآخرين، وعلى رأسهم محترفينا في الدوري التركي، أحمد حسن "كوكا" (قونيا سبور)، أحمد ياسر ريان (ألتاي أزمير).

ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة منافسة شرسة بين عددًا كبيرًا من المهاجمين المصريين سواء المحترفين أو المتواجدين بالدوري المصري لإثبات أحقيتهم بإرتداء قميص الفراعنة.