اعلان

خبير لوائح: الأهلي يسعى فقط لإثارة الجماهير في قضية ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا

الخطيب وموسيماني
الخطيب وموسيماني

يرفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» نقل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي (2021- 2022) من المركب الرياضي محمد الخامس بالمغرب، رغم وجود اعتراض من جانب الأهلي.

ويتنافى قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مع القرار الذي اتخذه عقب مباراة الوداد والترجي بنهائي دوري الأبطال 2019؛ حيث ذكر وقتها «كاف» أن مواجهات نهائي الأبطال ستُقام بعد 2019 بنظام مباراة واحدة على أرض مُحايدة.

بيومي: على الأهلي أن يتجه للاتحاد الإفريقي أولًا قبل المحكمة

ومن جانبه، يقول محمد بيومي، خبير اللوائح الدولية، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: «الأهلي إلى الآن لم يتخذ أي إجراء صحيح في ملف ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، كل ما نراه من لجوئه للمحكمة الرياضية يدل على الجهل».

ويضيف بيومي: «ليس من المنطقي أن تلجأ الأندية للمحكمة الرياضية مباشرة، بل إن الأهلي عليه أولًا أن يُقدم شكوى رسمية للاتحاد الإفريقي ثم يحصل على رده، إن كان رافضًا تغيير الملعب، ويرسله للمحكمة الرياضية لتفصل في الأمر».

ويواصل بيومي حديثه: «الأهلي صاحب حق في أزمته مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ولكنه لا يفعل شيئًا سوى أنه يصدر بيانات إعلامية لإثارة الجماهير فقط، ولكنه لا يتخذ أي خطوات إيجابية مباشرة».

خبير لوائح: القضايا العاجلة تصدر أحكامها سريعًا

وعن مدة إصدار المحكمة الرياضية الحكم، يقول بيومي: «ما دام أن نهائي دوري أبطال إفريقيا قريبًا، ستتخذ المحكمة قرارها سريعًا، لأنها بذلك تُعد قضية عاجلة».

ويواجه الأهلي نظيره ومنافسه الوداد البيضاوي، يوم الاثنين الموافق 30 مايو 2022، في التاسعة مساءً، على المركب الرياضي محمد الخامس بالمغرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأرصاد» عن طقس اليوم الثلاثاء: أجواء حارة وشبورة مائية على هذه المناطق