اعلان

الصحافة المغربية تهاجم الأهلي بعد بيان أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا (صور)

محمود الخطيب
محمود الخطيب

هاجمت الصحف المغربية، النادي الأهلي، وذلك عقب البيان الصادر من القلعة الحمراء، أمس الثلاثاء، بشأن أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال الصحفي المغربي بجريدة 'ميديا سبورت' جمال اسطيفي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي 'فيس بوك'، 'بلاغ أهلي محمود الخطيب أقل ما يوصف به أنه قليل الأدب، خصوصا في الشق المتعلق بالتأشيرات حيث طالب بالحصول على نصف الطاقة الاستيعابية للملعب، ومنحه 22 ألف تأشيرة والرد عليه في 72 ساعة من طرف السلطات المغربية.

أهلي محمود الخطيب يريد أن يتدخل حتى في القرارات السيادية للمغرب، وهذه قلة أدب وقلة احترام.

ليس ذلك فحسب فالبلاغ يتحدث كذلك عن توفير السلامة الأمنية لبعتثه، في قلة احترام تتكرر للمرة الثانية..'.

وقالت الصحفية المغربية منال رضيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي 'فيس بوك'، 'نسيتو هادشي في مطالبكم .. ما بقيناش عارفين واش لاعبين مع فرقة ديال الكورة ولا خاطبين ياسمين صبري .. الأهلي ألف الفساد وبات يظن أن الجميع فاسدون مثله'.

ويذكر أن الاتحاد الإفريقي أعلن استضافة ملعب محمد مركب الخامس للمباراة النهائية بدوري أبطال إفريقيا، يوم 30 مايو المقبل.

وكان أصدر الأهلي بيانًا أمس الثلاثاء، جاء في نص البيان كالتالي:

قررت لجنة إدارة الأزمة بالنادي الاهلي، برئاسة محمود الخطيب، عقب اجتماعها اليوم مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعديد من المطالب، بعد أن علمت بتحديد موعد وملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال عبر الحسابات الرسمية لـ'كاف'، على الرغم من عدم تلقي النادي أي خطابات رسمية في هذا الشأن حتى الآن.

وجاءت طلبات النادي من الاتحاد الإفريقي على النحو التالي:-

1. المطالبة بتحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال منها (تحديد سعة الاستاد الذي ستقام عليه المباراة - تخصيص نسبة 50% من هذه السعة لجماهير النادي الأهلي....) لإرساء العدالة بين طرفي اللقاء. وأن النادي سوف يقوم بسداد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات بما فيها المقصورة الرئيسية المخصصة للأهلي وجماهيره. وذلك وفقًا لأسعار التذاكر التي ينتظر النادي إبلاغه بها من قبل 'كاف' بشكل عاجل.

2. المطالبة بضرورة أن تقتصر المدرجات المخصصة للنادي الأهلي (نصف سعة الاستاد) على جماهيره فقط. وأن يقوم 'كاف' بالتأكيد والإلزام للجهات المسئولة عن تأمين وتنظيم المباراة بذلك.

3. المطالبة بتوفير التأمين الكامل لسلامة كافة عناصر المباراة لبعثة الأهلي وجماهيره التي سوف تصاحب الفريق طوال الرحلة. والتأكيد على قيام الجهة المنظمة للمباراة بتطبيق الإجراءات المنصوص عليها في لوائح الاتحادين الإفريقي والدولي، والتي تمنع أي تأثيرات على أداء كافة اللاعبين داخل الملعب.

4. المطالبة بالتأكيد على حصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر وبعدد نصف سعة الاستاد الذي تقام عليه المباراة، والأخذ في الحسبان ضيق الوقت والرد على النادي بشأن كل طلباته السابقة خلال 72 ساعة على الأكثر.

5. المطالبة بإسناد إدارة المباراة المشار إليها لطاقم تحكيم من أكفأ حكام القارة، وألا يكون من بين هذا الطاقم من تسبب أداؤه من قبل في أي أزمات أو احتجاجات في مسابقات «كاف» المختلفة.

6. المطالبة بضرورة الاستعانة بطاقم تقنية الـ«VAR» من أوروبا أسوة بما تم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم. لا سيما أن الفائز من هذه المباراة سوف يمثل القارة الإفريقية في بطولة العالم للأندية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل