المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير الرياضة يشهد انطلاق قبل نهائي بطولة العالم للأسكواش

أهل مصر
وزير الرياضة
وزير الرياضة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مباريات الدور نصف النهائي من CIB، بطولة العالم للاسكواش لمحترفي الرجال والسيدات، والتي تقام بالمتحف القومي للحضارة المصرية، حيث يتنافس المشاركين بالبطولة على أكبر ألقاب رياضة الأسكواش في العالم، بمجموع جوائز مالية تعد الأكبر في تاريخ بطولات الأسكواش.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن وجود لاعبي ولاعبات مصر، في الأدوار النهائية من البطولة، ووجود لاعبي مصر في المراكز الأولى من التصنيف العالمي للعبة، دليل على سيطرة المصريين على ألقاب رياضة الأسكواش دوليا.

وضمت مباريات الدور نصف النهائي مباراة تجمع اللاعبة الأمريكية أماندا صبحي المصنفة الرابعة عالمياً، ضد اللاعبة المصرية نوران جوهر المصنفة الأولى عالمياً، والمباراة الثانية تجمع بين اللاعب النوزيلندي بول كول المصنف الأول عالمياً، ضد اللاعب المصري محمد الشوربجي المصنف الثالث عالمياً، وتجمع المباراة الثالثة بين اللاعبة المصرية نور الطيب، ضد حاملة اللقب اللاعبة المصرية نور الشربيني المصنفة الثانية عالمياً، وتجمع المباراة الرابعة اللاعب المصري مصطفى عسل، ضد حامل اللقب و اللاعب علي فرج المصنف الثاني عالمياً.

وشهدت البطولة منذ بدايتها مشاركة 128 من لاعبي الاسكواش بالعالم من السيدات والرجال.

وتأتي هذه النسخة من CIB بطولة العالم للاسكواش لمحترفي الرجال و السيدات، برعاية مجموعة من كبرى الشركات، والتي تضم شركة سوديك SODIC.

جدير بالذكر أن اللاعبين واللاعبات المصريين سيطروا على ألقاب بطولة العالم للاسكواش في نسخها الخمس السابقة في منافسات الرجال.

وزير الرياضة وزير الرياضة

وزير الرياضة

عاجل
عاجل
وزير التعليم عن امتحانات الثانوية العامة:"هنلاقي صور تجمهر وغش وطلبة منهارة دي كلها مفبركة"