المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

صفقة انتقال إيبوكا للأهلي مهددة بالفشل بسبب 6 لاعبين أجانب.. اعرف التفاصيل

أهل مصر
إيبوكا
إيبوكا

يدرس مسؤولو النادي الأهلي، التعاقد مع المهاجم النيجيري جون أوكويي إيبوكا لاعب فريق إنبي، لدعم خط هجوم الفريق الأول لكرة القدم في الصيف المقبل، استعدادًا للموسم الجديد.

وكشف مصدر من داخل أروقة القلعة الحمراء عن أن مسؤولي الأهلي يدرسون التعاقد مع إيبوكا مهاجم إنبي، لدعم خط هجوم الفريق خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضح المصدر ذاته أن مسؤولي الأهلي، لم يستقروا بشكل نهائي على الدخول في مفاوضات رسمية مع ممثلي اللاعب ومسئولي إنبي، بسبب قلقهم من عدم نجاح اللاعب خلال انضمامه للمارد الأحمر.

وأشار المصدر إلى أن بعض أعضاء لجنة التخطيط، تحفظوا على التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا، ويرى المتخوفون من ضم إيبوكا أن اللاعب لم يشارك سوى في المباريات المحلية مع إنبي، ولم يمتلك خبرات في المسابقات الإفريقية، كما استندوا في تحفظهم على فشل العديد من الصفقات الإفريقية التي انضمت لصفوف الفريق قادمة من أندية الدوري الممتاز.

وأضاف المصدر أن بعض مسؤولي الأهلي، طلبوا التركيز أولًا على التعاقد مع أحمد عاطف مهاجم فيوتشر، وحسم صفقة بن شرقي لاعب الزمالك، مع المتابعة الجيدة لإيبوكا قبل الدخول في مفاوضات رسمية.

6 لاعبين فشلوا مع الأهلي قادمون من الدوري المحلي

وما يزيد من قلق مسؤولي الأهلي، فشل عدد كبير من اللاعبين الإفارقة الذين تعاقد معهم المارد الأحمر من أندية الدوري المصري، وأبرزهم النيجيري اسحاق أول الذي ضمه الأهلي من أسوان، و الإيفواري أوسو كونان بعد ضمه من مصر المقاصة، والغاني أكوتي منساه بعد التعاقد قادمًا من المصري البورسعيدي، والإثيوبي صلاح الدين سعيدو بعد التعاقد معه من وادي دجلة، والغاني جون أنطوي رغم تألقه مع الإسماعيلي وعودته من السعودية إلى الأهلي بعد ذلك، وأخيرًا التعاقد مع الكونغولي والتر بواليا بعد تألقه مع الجونة لكن يفشل في إثبات نفسه ليغادر للدوري التركي ثم السليية القطري على سبيل الإعارة.

شارك إيبوكا مع إنبي في 17 مباراة حتى الأن، نجح في تسجيل 9 أهداف وصنع هدفين آخرين، ليلفت أنظار أندية القمة في مصر وعلى رأسهم الأهلي والزمالك وبيراميدز.