اعلان

بعد أزمة الأهلي والوداد.. «كاف» يدرس العودة للنظام القديم في النهائيات الإفريقية

كاف
كاف

يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" العودة للنظام القديم في نهائيات البطولات الإفريقية وإقامتها ذهابًا وإيابًا وإلغاء النظام الحالي، وذلك بعد ما حدث خلال الفترة الماضية وأزمة ملعب النهائي بين الأهلي والوداد.

وعلم أهل مصر" أن مسئولو "كاف" يناقشوا حاليًا إلغاء النظام الحالي بإقامة النهائي بمباراة واحدة والعودة للنظام القديم، وذلك بعد أزمة النهائي الأخير بين الأهلي الوداد واختيار ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء وهو ملعب الوداد المغربي.

وظهرت أزمة كبرى قبل مواجهة الأهلى والوداد فى نهائى دورى أبطال أفريقيا والذى أقيم بالأمس وانتهى لصالح الفريق المغربى بهدفين نظيفين من وجود بعض المضايقات من مسئولي الكاف ، بالإضافة لمضايقات من الأمن المغربى الأمر الذى جعل مسئولي الأهلى يطالبون السفارة المصرية بالمغرب بالتدخل من أجل أنقاذ الموقف وأدى في النهاية لخسارة المارد الأحمر بهدفين نظيفين .

ومن المقرر أن يناقش الاتحاد الأفريقي القرار النهائى بشأن العودة لنظام مباراتي الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال إفريقيا بدلا من المباراة الواحدة بدء من النسخة المقبلة للبطولة، بعدما طالبت بعض الأصوات داخله بذلك، وهو ماذكره كاف فى بيان صادر له منذ شهر تقريبا.

ولم يوضح الاتحاد الإفريقي في بيانه بشأن النهائى الأفريقي ما إذا كانت مناقشات العودة لنظام الذهاب والإياب في نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال أو المقبلة، لكن الأقرب أنها بدء من النسخة المقبلة لعام 2023.

وكان تقرر منذ نسخة 2020 إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة بدلاً من النهائي بنظام الذهاب والإياب الذي كان متبعًا حتى نسخة 2019

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً